عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التموين": إرجاء تحصيل الأقساط المستحقة على أصحاب ‏المخابز البلدية عن شهر أبريل إلى مايو

وزير التموين
وزير التموين

أصدر وزير التموين ‏والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، توجيها وزاريا بإرجاء تحصيل الأقساط ‏المستحقة على أصحاب المخابز البلدية عن شهر إبريل إلى شهر مايو ‏‏2023. 



 

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة ‏أحمد كمال، أن التوجيه الوزاري يأتي متزامنا مع حلول شهر ‏رمضان المبارك للتخفيف على أصحاب المخابز ولتحقيق الانضباط في ‏العمل.

 

وأضاف أن الدكتور علي المصيلحي ‏قد وجه بعمل المخابز في شهر رمضان بدأ من الساعة الثامنة صباحا ‏حتى الساعة الخامسة مساء، وسمح لبعض المخابز المستثناه بناء ‏علي طلبهم بالعمل في الفترة المسائية حتي الساعة التاسعة مساء ‏لضمان توافر الخبز قبل الإفطار وقبل السحور وضمان تواجده طوال ‏اليوم للمواطنين مع الإعلان بذلك بواجهة المخابز بخط واضح.

 

وأشار كمال إلى أن التوجيه شمل تكثيف الحملات ‏الرقابية ومتابعة المخابز البلدية ومطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز ‏بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة بالإضافة إلى تكثيف الرقابة ‏على المخابز السياحية للتأكد من بيعه للمواطنين بالأوزان والأسعار ‏المقررة إضافة إلي متابعة استقرار الحالة التموينية وتوافر السلع ‏وأسعارها بالأسواق وجودة السلع أيضا، وكذلك فروع الجملة ‏والمجمعات الاستهلاكية والمخابز ومنافذ صرف السلع التموينية ‏ومعارض أهلا رمضان وتوافر السلع بها بأسعار تنافسية وبأقل من ‏مثيلاتها بالسوق المحلي.

 

ولفت إلى أنه تم توجيه مديريات التموين بتشديد ‏الرقابة على مستودعات اسطوانات الغاز ومتابعة توافرها وإنشاء ‏غرف عمليات مركزية ورئيسية بكل مديرية وأخرى فرعية بكل إدارة ‏تموينية وإلزام قطاع الرقابة بعمل تقارير عن الحالة التموينية يوميا ‏بدائرة كل مديرية قبل حلول شهر رمضان المبارك وأثنائه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز