عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العربي للتنمية المستدامة" يختتم فعالياته ببيروت بجلسات حول التنمية الصناعية واستدامة المدن

اختتم المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2023 فعالياته، اليوم الخميس، في العاصمة اللبنانية بيروت بعد مناقشات وجلسات استمرت لمدة 3 أيام بحضور ممثلين رفيعي المستوى عن الحكومات العربية وممثلين عن المنظمات الحكومية الإقليمية وشبكات وهيئات المجتمع المدني وبرلمانيين وممثلين عن وكالات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية، وممثلين عن مؤسسات أكاديمية.



وناقش المنتدى، في جلساته الختامية اليوم، عدة ملفات؛ من بينها التنمية الصناعية والمستدامة وإعادة التفكير في سلاسل الإمداد، والفرص والخیارات في مجال الاستثمار الصناعي، والدروس المستفادة من العمل في ظل الأزمات.

كما تطرق إلى عدد من الموضوعات في جلسات متخصصة من بينها الأمن المناخي في الدول العربية وإدماج قضايا كبار السن في التنمية المستدامة وإعادة الأعمار على نحو مستدام.

وعقد المنتدى اليوم أيضا جلسة عامة بعنوان "مسارات جديدة شاملة ومستدامة للمدن"، حيث أقیمت الجلسة حالة تنفیذ الھدف 11 من أھداف التنمیة المستدامة في المنطقة العربیة، وتأثیر "كوفید – 19" والأزمات الأخرى على جھود البلدان العربیة للتقدم في تحقیق ھذا الھدف. وتناولت الجلسة الالتزامات الدولیة، والسیاسات الحضریة الوطنیة، والحلول الرقمیة الذكیة التي تنفذّھا البلدیات للتقدم على مسار الحوكمة الحضریة الشاملة وتعزیز قدرة المدن العربیة على الصمود وعلى عدم إھمال أي مكان.

جدير بالذكر أن فعاليات المنتدى انطلقت أمس الأول برئاسة الجمهورية اليمنية، ونظمته لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ومقرها بيروت وذلك بالتعاون مع جامعة الدول العربية وهيئات الأمم المتحدة العاملة في المنطقة العربية. وتحدث في الجلسة الافتتاحية أمس الأول الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير التخطيط والتعاون الدولي باليمن واعد عبدالله باذيب بصفته رئيس المنتدى العربي للتنمية المستدامة لعام 2023، ونائبة الأمین العام للأمم المتحدة أمینة محمد ووكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز