عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي يتمسك بآماله ويهزم القطن الكاميروني برباعية نظيفة بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

انتهت مباراة الأهلي والقطن الكاميروني، محققًا فوزًا كبيرًا على نظيره الكاميروني  برباعية دون رد، في اللقاء المقام ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.



 

 

وفرض المارد الأحمر منذ الدقائق الأولى سيطرته على الشوط الأول من اللقاء، من خلال عدد من الهجمات والفرص الضائعة التي شكلت خطورة حقيقة على مرمى الفريق الكاميروني، والتي يعد أبرزها كرات محمود كهربا، ومحمد عبدالمنعم، والتي لم تجد طريقها للشباك.

 

 

وبالدقيقة 23، نجح محمود كهربا في تسجيل أول أهداف الأهلي باللقاء، ليعود بالدقيقة 29 ويعزز تقدم المارد الأحمر ويسجل الهدف الثاني للقلعة الحمراء.

 

 

واستمر لاعبو الأهلي في شن هجمات على دفاعات القطن الكاميروني، وكان الأحمر قريبا من تسجيل الهدف الثالث عن طريق أكثر من كرة، وتعد عرضية علي معلول الذي تمكن مهاجم القطن الكاميروني من أبعادها هي الفرصة الضائعة الأقرب للفريق الأحمر.

 

 

وتمكن كهربا بالدقيقة 51 بالشوط الثاني، من تسجيل ثالث أهدافه باللقاء، "هاتريك"،  نتيجة أداء ولا أروع ظهر به خلال أحداث اللقاء، ليحقق للأهلي الأفضلية خلال اللقاء.

وبالثلاثية النظيفة يصبح كهربا هو هداف القلعة الحمراء بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وعزز بيرسي تاو من تقدم المارد الأحمر، محرزًا الهدف الرابع بالدقيقة 54، ليقتل كافة آمال القطن الكاميروني باللقاء.

 

واستمر الأهلي في التكشير عن أنيابه، باللقاء عن طريق مواصلة الضغط الهجومي، وكان الفريق بالفعل قريبا من تسجيل هدفه الخامس عن طريق حسين الشحات، الذي أضاع فرصة هدف مؤكد.

 

 

وبالدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، هدد لاعب القطن الكاميروني شباك علي لطفي، إلا أن كوكا تمكن من إبعاد الكرة وحماية عرين فريقه.

 

 

وخلال اللقاء قام مارسيل كولر المدير الفني للفريق بإجراء عدد من التغييرات، حيث نزل علي لطفي، بدلًا من محمد الشناوي بالدقيقة 46 من عمر اللقاء، نتيجة شعور الأخير بالآلام التي حالت دون استكماله للقاء.

 

وبالدقيقة 67 دفع كولر بكل من محمد شريف وحمدي كوكا، بدلًا من كهربا وعمرو السولية، بينما جاء تبديله الأخير بإنزال حسين الشحات، بدلًا من بيرسي تاو.

 

 

وجاء تشكيل كولر الأساسي، الذي بدأ به اللقاء كالآتي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ـ رامي ربيعة ـ محمد عبد المنعم ـ علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية ـ مروان عطية ـ محمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: أحمد عبد القادر ـ بيرسي تاو - محمود كهربا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز