عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

غدا .. مؤتمر "التنمية والتحول الأخضر في ظل تحديات المناخ" بجامعة العريش

يعقد غدا (الأحد) المؤتمر العلمى لشباب الباحثين تحت عنوان: "التنمية والتحول الأخضر في ظل تحديات المناخ"، والذي تعقده جامعة العريش لمدة يومين تحت رعاية الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة والدكتور سعيد عبد الله لافي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.



وأكد الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس الجامعة أن هذا المؤتمر يعتبر النسخة الثانية لشباب الباحثين، وأنه يعقد إيمانا بأهمية البحث الشباب وضرورة توسيع الآفاق الفكرية لدى الباحثين، ويمنح فرصة لأبناء الجامعة من شباب الباحثين لتبادل الخبرات البحثية مع نظرائهم من الجامعات الأخرى.. لافتا إلى أن الجديد في المؤتمر هذا العام هو مشاركة عدد من الأساتذة المتميزين كمتحدثين رسميين بالمؤتمر لدعم العملية التعليمية والبحث العلمي.

وأضاف أنه سبق هذا المؤتمر عدة اجتماعات مع اللجنة التنظيمية واللجنة العلمية للمؤتمر بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من ممثلي كليات جامعة العريش وعدد من أعضاء الجهاز الإداري لمناقشة ومراجعة الاستعدادات النهائية وترتيب البرنامج العلمي للمؤتمر.. إلى جانب مناقشة ومتابعة الجانب التنظيمي للمؤتمر لخروجه بالصورة التي تعكس أهميته العلمية والبحثية بمحاوره ولجانه العلمية المختلفة.

ومن جهة أخرى.. يتضمن المؤتمر عددا من المحاور العلمية للإسهام في صقل الشخصية الأكاديمية للباحثين.

وأنه على هامش المؤتمر تم عقد عدد من الفاعليات وورش العمل المجانية "أون لاين Online   بالتعاون مع بنك المعرفة المصري خلال الفترة من 25 فبراير الماضي حتى 13 مارس الجاري، وشملت ورش العمل مجموعة من الموضوعات التي تهم الباحثين في مختلف التخصصات العلمية، وشارك فيها العديد من الباحثين من مختلف الجامعات المصرية والمراكز البحثية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز