عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسكو: إلغاء العقوبات ضد روسيا يجب أن تكون جزءا أساسيا للتسوية في أوكرانيا

وزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية

 أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن إلغاء جميع العقوبات على روسيا والدعاوى الدولية غير القانونية تمثل جزءا أساسيا لتحقيق تسوية للأزمة في أوكرانيا.



 

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن بيان مقتضب للخارجية الروسية اليوم السبت، "يجب أن يكون الجزء الأساسي من التسوية في أوكرانيا هو إلغاء جميع العقوبات والدعاوى الدولية غير القانونية ضد روسيا في المؤسسات القضائية الدولية". 

 

ويرى مراقبون أن موسكو بذلك تضع شرطا جديدا للتسوية في أوكرانيا بجانب شروطها السابقة المعروف على خلفية مذكرة المحكمة الجنائية الدولية أمس الجمعة بتوقيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في الأراضي الأوكرانية.

 

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن رأي السلطات الأوكرانية في أي موضوع دولي سيكون له وزن فقط في حال احتفظت أوكرانيا بسيادتها المستقلة عن الولايات المتحدة.

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا "إن نظام كييف لطالما كان أداة للولايات المتحدة"، مشيرة إلى أن صيغة السلام التي طرحها فلاديمير زيلينسكي لا علاقة لها بالعالم. 

 

وأضافت زاخاروفا: "أن هذه الصيغة ليست أكثر من مجموعة مطالب وإنذارات لبلدنا منفصلة عن الواقع، والتي من بينها انسحاب القوات الروسية من دونيتسك ولوجانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيا وحتى شبه جزيرة القرم ودفع التعويضات والاستسلام".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز