عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين عام حماة الوطن: نعمل على تدريب الشباب لنشر ثقافة حقوق الإنسان

حماة الوطن
حماة الوطن

افتتح النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي اجتماع أمانة حقوق الإنسان المركزية لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بخطة عمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة وذلك في ضوء استراتيجية عمل الحزب وخطته التنفيذية بحضور الدكتورة رانيا أبوالخير أمين الأمانة المركزية لحقوق الإنسان والأمناء المساعدين للأمانة المركزية الأستاذ مجدي شهدي وأمجد فتحي وهبة شكرى وأمناء أمانة حقوق الإنسان بالمحافظات.



رحب اللواء طارق نصير بالمشاركين في الاجتماع وقال أن الأمانة المركزية لحقوق الإنسان بحزب حماة الوطن تمثل إحدى أهم الأمانات من 40 أمانة لارتباطها بالعديد من اللجان الأخرى.

مشيدا بتجربة الأمانة المركزية لحقوق الإنسان بالحزب في إصدار اول مجلة حقوقية تصدر من حزب سياسي تتناول موضوعات حقوق الإنسان بكل حيادية وتجرد ومهنية.

وشدد على أهمية الدور الذي تقوم به أمانات حقوق الإنسان بالمحافظات وطالبهم بالعمل بروح الفريق الواحد والمشاركة في كل الفعاليات التي تقام بمحافظاتهم وبذل كافة الجهود اللازمة لتعزيز دور الحزب المجتمعي خاصة في هذه المرحلة التي تتطلب تضافر كافة جهود أبناء الحزب.

وأعلن اللواء طارق نصير عن اقامة دورة تدريبية خلال المرحلة المقبلة بالمشاركة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان لتدريب كوادر الحزب علي نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في ضوء الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي أعلنها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي وهي تعبر بصدق عما تولية مصر من أهمية كبرى لتعزيز حقوق الإنسان

ومن جانبها اعربت الدكتورة رانيا ابوالخير أمين الأمانة المركزية لحقوق الإنسان عن شكرها وتقديرها لكل قيادات الحزب برئاسة الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب على دعمهم لتفعيل دور الامانه المركزية وازرعها بالمحافظات المختلفة.

وأكدت أبوالخير ان اللجنة في إطار خطتها المستقبلية سوف تعمل على عدة محاور من اهمها تدريب شباب الحزب على المبادئ الخاصة بحقوق الإنسان وإقامة عدد من الندوات والفعاليات بالمشاركة مع الأمانات الأخرى، وكذلك القيام بزيارات ميدانية لعدد من المحافظات وإصدار عدد من التقارير التي تأكد على جهود الدولة المصرية في تعزيز حقوق الإنسان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز