عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الشباب والرياضة تحيى ملحمة البرث وذكرى استشهاد أبطال ضحوا فداء للوطن

نظمت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء احتفالية بيوم الشهيد في قرية البرث جنوب رفح بحضور المستشار العسكرى للمحافظة ومشاركة طلاب جامعه سيناء وجامعه العريش وأعضاء شباب البرلمان وعدد من القيادات التنفيذية بالشباب والرياضة والعاملين بمراكز الشباب، وذلك تخليدا لأرواح شهدائنا الذين قدموا أرواحهم من أجل أمن وسلامة مصرنا الحبيبة لتظل التضحيات والأعمال البطولية وسام شرف واعتزاز على صدور كل من يحمل على عاتقه لواء هذا الوطن.



واستعرضت الشباب والرياضة سيرة عطرة لأحد رجال مصر البواسل الذين ضحوا بحياتهم في سبيل رفعة الوطن ، وهو الشهيد البطل أحمد المنسي صاحب ملحمة البرث البطولية، حيث اشتهر منسى بقيادته لعدة حملات مع أفراد الصاعقة المصرية بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء، واستشهد مدافعاً عن الأرض والعرض ولتظل راية مصر محلقة على سمائها.. فقد أستشهد ومعه عدد من أفراد كتيبته في 7 يوليو 2017 خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح في شمال سيناء أثناء التصدى لهجوم إرهابى .

وحاءت هذه الاحتفالية برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأكد ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء أن يوم الشهيد يعد يوما خالدا في تاريخنا العريق، ونحتفل به سنويا لنتذكر ما ضحى به هؤلاء الأبطال بأنفسهم وبأرواحهم ، وأن هذه المناسبة الوطنية هي تعبير عن التقدير والتكريم لرجال بواسل قدموا أرواحهم حماية لمصر وأمنها وفداء للوطن، لافتا إلى أن ذلك يوضح مدى قدرة الانسان المصري على بذل الجهد والعرق في سبيل اعلاء وطنه وتحريره.

وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تعمل دائما على غرس روح الولاء والانتماء لدى الشباب المصري عن طريق البرامج والندوات المختلفة، بالإضافة إلى تمكين الشباب المصري ليكونوا نواة ستقود الوطن في المستقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز