عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم: نعمل على استعادة الدور التعليمي للمدرسة والحد من الدروس الخصوصية

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي

 أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن الوزارة تعمل على أحد المحاور المهمة وهو إعداد الفرد للحياة، واستعادة دورها التعليمي وعودة الطلاب مرة أخرى إلى المدرسة، والحد من الدروس الخصوصية، موجهًا بتفعيل الأنشطة المدرسية وتوسيع نطاقها في المحافظة، والعمل على اكتشاف المواهب الفنية والثقافية والفنية ورعايتها.



 

جاء ذلك في تصريح للدكتور رضا حجازي عقب وصوله محافظة السويس للمشاركة في إطلاق فعاليات احتفالية نهائيات مسابقة "أولمبياد مدارس مصر" تحت شعار "مع بعض نكبر" حيث كان في استقباله محافظ السويس عبد المجيد صقر، في ديوان عام المحافظة، والسكرتير العام لمحافظة السويس خالد سعداوي، ومدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ياسر عمارة.

ووجه الوزير بإعداد المسابقات في جميع الأنشطة العلمية والرياضية والفنية والثقافية على مستوى الإدارات التعليمية بهدف تنويع المهارات لدى الطلاب، وتحقيق متعة التعلم وصولًا إلى التعليم المنتج للإبداع.

من جانبه، أكد محافظ السويس أن العملية التعليمية تشهد حاليًا تطورًا كبيرًا، حيث أن الطلاب منتظمين في المدارس، بجانب تفعيل مجموعات الدعم بالمحافظة، مشيرًا إلى أن المحافظة بها 6 مراكز لمجموعات الدعم على مستوى الإدارات التعليمية، ويصل عدد الطلاب في المركز إلى حوالي 1200 طالب.. مشيرا إلى أن المحافظة بصدد إنشاء العديد من المشروعات التعليمية بالمحافظة ومن هذه المشروعات إنشاء المدرسة الدولية المصرية.

جدير بالذكر أن عدد المدارس بمحافظة السويس يبلغ 459 مدرسة، وتضم 180 ألف طالب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز