عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة": استقبال أكثر من 599 ألف جرعة من لقاح فايزر المُعدَّل

   أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقبال أول شحنة من لقاح "فايزر المُعدَّل"، اليوم الأحد، بمطار القاهرة الدولي، بإجمالي 599 ألفًا و40 جرعة من إنتاج شركة "فايزر" مقدمة من فرنسا والسويد، عن طريق آلية كوفاكس، وذلك بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جافي". 



 

وأفادت الوزارة في بيان بأن هذه الشحنة تأتي ضمن مليوني جرعة تصل إلى مصر تباعًا خلال الأسبوع الجاري، في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا المستجد"، حفاظًا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، بأن لقاح "فايزر المُعدَّل" يعمل بفاعلية ضد متحورات فيروس كورونا المستجد، ومنها "أوميكرون"، موضحًا أن اللقاح سيُعطى كجرعة تنشيطية لمن تلقى جرعات سابقة من أنواع اللقاحات المختلفة. وقال إن الشحنة سيتم توزيعها على مراكز التطعيمات المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بعد الانتهاء من التحاليل اللازمة بهيئة الدواء المصرية، مضيفًا أن لقاح "فايزر المُعدَّل" حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https//egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن الدولة لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين مجانًا بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى حرصها الدائم على الوصول للمواطنين في المناطق والأماكن النائية وتقديم اللقاحات إليهم، بما يساهم في الحفاظ على المناعة المجتمعية للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز