عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير قطاع الأعمال: 366 مليون دولار حجم التجارة بين مصر وباكستان

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام إن باكستان دولة محورية تلعب دورا هاما في الاستقرار في جنوب آسيا وتتمتع باقتصاد ناشئ وقوي، مضيفا أن حجم التبادل التجاري بين مصر وباكستان يبلغ حوالي 366 مليون دولار.



 

جاء ذلك في تصريح له اليوم الأحد، خلال احتفال السفارة الباكستانية بالذكرى 75 لإقامة علاقات دبلوماسية مع مصر، بحضور عدد من المسؤولين والسفراء والدبلوماسيين.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن مصر وباكستان تجمعهما علاقات قوية ومتميزة على كافة المستويات، مشيرا إلى أن مصر تسعى لتطوير التعاون مع الجانب الباكستاني. 

ومن جانبه، قال سفير باكستان بالقاهرة ساجد بلال إن اليوم فرصة للاحتفال بإنجازاتنا المشتركة، مؤكدا أن بلاده تسعى لتعزيز هذا التفاهم والتعاون ليعود بالنفع على شعبي البلدين. 

وشدد بلال على أن بلاده ملتزمة بتحويل العلاقات القوية مع مصر إلى شراكة دائمة، وتابع: " شهدت العلاقات الثنائية مع مصر تطورا مطردا على مر السنين، ونؤمن أن المستقبل يكمن في تعزيز اواصر العلاقات الثنائية". 

وأشار السفير إلى أن حجم التجارة بين البلدين زادت 43 % العام الماضي، وهناك تعاون ثنائي رفيع المستوى في معظم المجالات، لافتا إلى حرص باكستان على المشاركة بانتظام في المهرجانات الثقافية التي تنظمها مصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز