عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مكارثي يدعو إلى عدم الاحتجاج إذا تم اعتقال ترامب

كيفين مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي
كيفين مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي إنه لا يريد احتجاجات أو أعمال عنف إذا تم توجيه لائحة اتهام ضد الرئيس السابق ترامب أو اعتقاله، في قضية مدفوعاته المزعومة لنجمة إباحية.



وفي مؤتمر صحفي قبيل بدء الخلوة السنوية للجمهوريين في مجلس النواب في ولاية فلوريدا، قال مكارثي: "لا أعتقد أن على الناس الاحتجاج"، كما دافع عن ترامب، بحجة أن ترامب بدوره لا يعتقد ذلك و"لا يتحدث بطريقة ضارة".

 

وشدد على "أننا نريد الهدوء، ولا أعتقد أنه يجب أن يكون هناك أي عنف ردا على ذلك".

 

هذا وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن أجهزة الأمن الفدرالية والمحلية تستعد لاحتمال توجيه الاتهام للرئيس السابق دونالد ترامب في قضية مدفوعاته المزعومة للنجمة الإباحية ستورمي دانيالز.

 

ونقلت قناة "إن بي سي" عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن الوكالات الأمنية تجري تقييمات أمنية أولية، وتناقش الخطط الأمنية المحتملة في المنطقة المحيطة بمحكمة مانهاتن الجنائية بنيويورك في حال اتهام ترامب في قضية ستورمي دانيالز ومثوله أمام المحكمة.

 

ويشدد المسؤولون على أن المناقشات بين الوكالات الأمنية تعتبر إجراء احترازيا، حيث لم يتم توجيه أي تهم أمام المحكمة بعد.

 

ومن بين الوكالات المشاركة في المناقشات إدارة شرطة نيويورك وضباط محكمة ولاية نيويورك والخدمة السرية الأمريكية وفريق العمل المشترك لمحاربة الإرهاب التابع لمكتب التحقيقات الفدرالي ومكتب النائب العام في مقاطعة مانهاتن.

 

يذكر أن التحقيقات تجري مع ترامب في قضية التزوير المحتمل للإقرارات المالية، والمتعلقة بالمزاعم حول دفع ممثل ترامب مبلغ 130 ألف دولار لنجمة الأفلام الإباحية ستيفاني كليفورد (المعروفة باسمها المستعار ستورمي دانيالز) خلال حملته الانتخابية عام 2016 مقابل الصمت عن علاقة ترامب بها التي تعود لعام 2006.

 

وكان محامي ترامب السابق، مايكل كوهين قد أدلى بإفاداته في القضية، واعترف بتقديم المدفوعات المذكورة للنجمة الإباحية بأمر من ترامب، وحسب قول كوهين، تم إخفاء المدفوعات من خلال تزوير الإقرارات المالية وتمريرها كأنها "أتعاب المحاماة".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز