عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استقرار أسعار النفط مع تهدئة صفقة كريدي سويس

اسعار النفط - ارشيفية
اسعار النفط - ارشيفية

استقرت أسعار النفط اليوم الثلاثاء بعد أن هبطت في وقت مبكر من الجلسة السابقة بفعل مخاوف المستثمرين من أن مشكلات القطاع المصرفي الأخيرة ستؤثر على الاقتصاد العالمي وتحد من الطلب على الخام.



ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو أيار خمسة سنتات إلى 73.84 دولار للبرميل بحلول الساعة 0049 بتوقيت جرينتش. كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسعة سنتات إلى 67.73 دولار للبرميل. وفي الجلسة السابقة، انخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بنحو ثلاثة دولارات للبرميل قبل أن يغلقا على ارتفاع.

ينتهي عقد الخام الأمريكي لشهر إبريل نيسان اليوم الثلاثاء، ومايو أيار هو العقد الأكثر نشاطا لذلك الخام.

جاء الارتفاع الطفيف في الأسعار اليوم بعد صفقة تاريخية وافق بموجبها (يو.بي.إس)، أكبر بنك في سويسرا، على شراء منافسه الأصغر كريدي سويس في محاولة لإنقاذه.

بعد الإعلان عن الاتفاق، أشارت البنوك المركزية الكبرى، بما فيها الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي، إلى أنها ستعزز سيولة السوق وتدعم البنوك الأخرى.

في غضون ذلك، قال مسؤولون من مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى إنه من غير المرجح أن تراجع المجموعة السقف المفروض على سعر النفط الروسي والبالغ 60 دولارا مثلما هو مخطط. وقال المسؤولون إن المفوضية الأوروبية أبلغت سفراء دول الاتحاد الأوروبي في مطلع الأسبوع بعدم وجود رغبة ملحة بين المجموعة لإجراء مراجعة فورية.

ومن المقرر أن تعقد أوبك+، التي تضم أكبر الدول المصدرة للنفط في العالم وحلفاء بينهم روسيا، اجتماعاً في الثالث من إبريل نيسان. واتفقت المجموعة في أكتوبر تشرين الأول على خفض أهداف إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يومياً حتى نهاية 2023.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز