عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء فعاليات مؤتمر "أخبار اليوم" العقاري بحضور وزيري الصناعة والرياضة

مؤتمر أخبار اليوم العقاري
مؤتمر أخبار اليوم العقاري

  قال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم أحمد جلال إن حركة البناء مستمرة في كل ربوع مصر بهدف تحقيق حياة كريمة لأبناء الوطن الذين تضعهم القيادة السياسية الحكيمة في مقدمة أولوياتها. 



جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر مؤسسة أخبار اليوم العقاري في نسخته الثالثة التي بدأت صباح اليوم الثلاثاء، بحضور وزير التجارة والصناعة د. أحمد سمير، نائبا عن رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة خالد عباس، ورئيس مؤسسة أخبار اليوم .

وأضاف جلال - في كلمته الافتتاحية - أن المؤتمر يستهدف طرح توصيات وحلول قابلة التنفيذ، لتذليل العقبات التي من شأنها الحفاظ على صناعة العقار التي تمثل قوة دفع لعدة صناعات أخرى، كما يستهدف إزالة المعوقات أمام المستثمرين وكذا التحديات التي تقف في طريق تصدير العقار المصري في ظل النهضة العمرانية الحالية.

من جانبه، قال خالد عباس، إن العاصمة الإداية تعتبر أول مدينة ذكية على مستوى العالم وهي أول تجربة لمدينة مملوكة للدولة تدار بفكر القطاع الخاص ولديها أكبر مركز تحكم على مستوى العالم، مؤكدا أن هناك من 14 إلى 15 وزارة وجهة حكومية تعمل بالكامل من مقراتها الجديدة بالعاصمة، حيث سيتم انتقال باقي الوزارات تباعا.

وأضاف عباس أنه سيتم قريبا طرح تطبيق إلكتروني جديد عبر الموبايل لتقديم كافة الخدمات لتعظيم البنية التكنولوجية، مشيرا إلى توافر وسائل انتقال ذكية بالإضافة إلى أتوبيسات تعمل بالكهرباء والغاز، وطرح تاكسي العاصمة قريبا وذلك لجعل العاصمة الإدارية الجديدة من أكبر المدن المستدامة على مستوى العالم.

وأكد أن العالم يرى الإنجازات المصرية بشكل جيد، حيث تحظى العاصمة الإدراية الجديدة بإشادة في جميع المعارض والمحافل الدولية..لافتا إلى وجود مبنيين للتحكم، أحدهما لتقديم الخدمات، والآخر لأنظمة الأمان، حيث توجد 15 ألف كاميرا داخل الحي الحكومي فقط للتحكم في منظومة الأمان.

  ونوه بأن كبرى شركات العالم تضع العاصمة الإدارية الجديدة في المقدمة كأول نموذج لمدينة عمرانية متكاملة على نحو حقيقي وناجح على مستوى دول العالم..حيث تمتلك العاصمة أكبر حجم من الأصول، وبدأت فى مرحلة جديدة من التخطيط لجذب استثمارات كبيرة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز