عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتكلفة 10 ملايبن دولار.. أول مركز لوجيستي أخضر في العين السخنة يعمل بالطاقة الشمسية 

مجموعة كادمار للملاحة افتتاح المركز اللوجيستي الأخضر بالعين السخنة
مجموعة كادمار للملاحة افتتاح المركز اللوجيستي الأخضر بالعين السخنة

في إطار اهتمام الدولة بتحويل مصر إلى منطقة لوجيستية عالمية بجانب تعظيم حركة الصادرات خلال السنوات المقبلة من خلال تعظيم الاستفادة من موقع الموانئ المصرية دشنت مجموعة كادمار للملاحة افتتاح المركز اللوجيستي الأخضر بالعين السخنة على مساحة 21 ألف متر باستثمارات بقيمة 10 ملايين دولار ..بحسب المهندس مدحت القاضي المدير التنفيذي لمجموعة كادمار للملاحة.



 

وقال القاضي على هامش افتتاح المركز بشكل نهائي إنه من المقرر تنفيذ خطة توسعية للمركز اللوجيستي ليصبح على مساحة 109 الف متر في غضون عامين بهدف زيادة القدرة الاستيعابية للمركز . وأضاف أن المرحلة الأولى من المشروع تستوعب 2200 حاوية بجانب البضائع العامة متوقعا زيادة القدرة الاستيعابية بمحطة الحاويات لتصل إلى 5000 آلاف حاوية  بجانب 2500بالتة بضائع عامه وأكد أنه أول مركز اخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، من خلال تشغيل المركز بالطاقة الشمسية بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء . ولفت إلى أن المعدات تعمل بالطاقة الكهربائية بهدف ترشيد استهلاك الوقود .

 

 

حول مزايا المشروع، أكد أنه يساهم في تقليل وقت انتظار وتكدس الشاحنات في الموانئ تصل إلى 6 ساعات بدلا من 24 ساعة وأضاف أنه يساهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بصفة عامة بنسبة، بجانب المساهمة في رفع إنتاجية البضائع بداخل الموانى لفت إلى أن المركز  يقلل الطلب على العملة الصعبة لأننا نتقاضى بالجنيه المصري وأكد أن المشروع يساهم في توفير 50 فرصة عمل بالمرحلة الأولى . وأشار إلى أنه سيتم إنشاء توسعات أخرى بالمشروع خلال السنوات المقبلة لتصل المساحة الإجمالية إلى 109 آلاف متر يذكر إلى أن المجموعة تم إنشاؤها خلال 1983 من خلال اللواء حاتم القاضي . وتضم المجموعة شركة كامارللملاحة ،بجانب شركة جلوبال للنقل الثقيل ، علاوة على شركة كادمار ترافل

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز