عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقامة نهائيات دوري السوبر السلة بدون جمهور

استقر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، على إقامة نهائيات دوري السوبر بدون حضور الجمهور.



 

وتنطلق منافسات الدور ربع النهائي من دوري السوبر يوم الجمعة المقبل وتقام بنظام بيست أوف فايف.

 

وعلى جانب آخر، أنهى اللاعب المصري عبد الرحمن نادر إجراءات انضمامه لصفوف منتخب مصر خلال مشاركته في بطولة كأس العالم المقبلة.

 

كان اتحاد كرة السلة قد طلب من اللاعب إحضار عدد من الأوراق أهمها: جواز السفر القديم وعدد من الأوراق لإرسالها إلى الاتحاد الدولي للعبة وإثبات أحقية اللاعب في تمثيل منتخب مصر.

 

ولم يسبق للاعبنا المحترف في دوري nba الأمريكي أن لعب لمنتخب مصر، وهو ما دفع الاتحاد الدولي لطلب تلك الأوراق.

 

وأكد الدكتور مجدي أبو فريخة رئيس اتحاد كرة السلة، أن باب الانضمام لصفوف المنتخب مفتوح أمام جميع اللاعبين، وأن المشاركة في بطولة كأس العالم ليست من باب التمثيل المشرف.

 

وأضاف “أبو فريخة”، أن المنتخب ليس حكرا على أحد، وأن الجهاز الفني وحده هو صاحب القرار في انضمام واستبعاد اللاعبين من قائمة الفراعنة.

 

وتابع: “لن نذهب للمشاركة في بطولة كأس العالم بهدف تكريم اللاعبين، لدينا هدف وهو التأهل لأولمبياد باريس 2024، واحتلال مركز متقدم في البطولة”.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، قائمة المنتخبات المتأهلة للمشاركة في بطولة كأس العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل، بتنظيم مشترك بين اليابان والفلبين وأندونسيا.

 

وضمت قائمة المنتخبات المشاركة في كأس العالم كلا من:

 

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم في كرة السلة

إفريقيا: مصر - كوت ديفوار - جنوب السودان - أنجولا - الرأس الأخضر

 

آسيا: أستراليا - الصين - إيران - اليابان - الأردن - لبنان - نيوزيلندا -الفلبين

 

أمريكا: البرازيل - كندا - جمهورية الدومينكان - المكسيك - بورتريكو - أمريكا - فنزويلا

 

أوروبا: فرنسا - فنلندا - جورجيا - ألمانيا - اليونان - إيطاليا - لاتفيا - ليتوانيا - مونتينجرو - صربيا - سلوفينيا - إسبانيا.

 

هل يشارك منتخب السلة في أولمبياد باريس؟

تأهل المنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، للمشاركة في بطولة كأس العالم المقرر إقامتها الصيف المقبل في الفيلبين وأندونسيا واليابان، ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.

 

ويشارك منتخب كرة السلة في بطولة كأس العالم المقبلة، بهدف التأهل لأولمبياد باريس 2024، وذلك طبقا لنظام التأهل الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي لكرة السلة في وقت سابق.

 

ويتأهل لأولمبياد باريس مباشرة صاحب الترتيب الأفضل بين منتخبات القارة الإفريقية المشاركة في بطولة كأس العالم، فيما يشارك أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع للمشاركة فيي تصفيات من أجل التأهل، فيما يفقد صاحب المركز الخامس في منتخبات القارة السمراء فرصة التأهل.

 

ويمتلك منتخب كرة السلة فرصة كبيرة في التأهل لأولمبياد باريس، نظرا لوجود عدد كبير من العناصر المميزة ضمن قوام الفراعنة.

 

قرعة كأس العالم لكرة السلة

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، تحديد يوم 29 إبريل المقبل، موعدا لإجراء قرعة بطولة كأس العالم المقرر إقامتها شهر أغسطس المقبل، بمشاركة 32 منتخبا.

 

ومن المقرر أن تقام قرعة البطولة المونديالية في الفلبين بمشاركة ممثلي المنتخب المتأهلة ومسؤولي اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي لكرة السلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز