عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

كيف يفكر الأهلي في بديل والتر هودج ببطولة إفريقيا لكرة السلة BAL؟

يستعد الأهلي للمشاركة في دوري إفريقيا لكرة السلة BAL للمرة الأولى في تاريخ النادي بعد تتويجه بلقب دوري السوبر في الموسم الماضي، ومن المنتظر أن يستضيف الأهلي تصفيات مجموعة النيل المؤهلة للمرحلة النهائية، وتقام تصفيات مجموعة النيل على صالة حسن مصطفى خلال الفترة من 26 إبريل إلى 6 مايو المقبل.



 

ويعد الحدث الأهم والأبرز حاليًا داخل فريق كرة السلة بالنادي الأهلي هو رحيل المحترف البورتريكي والتر هودج قبل شهر تقريبا من انطلاق مباريات البطولة الإفريقية، وذلك بعد أيام من غلق باب القيد للأندية المشاركة.

خطة الأهلي لتعويض رحيل والتر هودج ولتوضيح طريقة تفكير الأهلي في هذا الملف، أكد مصدر داخل الفريق في تصريحات صحفية: "أن الأهلي على الرغم من غلق باب القيد، إلا أنه لم يفقد الأمل في تسجيل محترف جديد بديلا للبورتريكي والتر هودج بعد رحيله".

وأضاف: "الأهلي في قائمته للبطولة الإفريقية سجل الأمريكي مايكل طومسون، ولاعب منتخب جنوب السودان أنونوا أوموت، بالإضافة إلى وجود والتر هودج في القائمة حتى الآن".

وأشار إلى أن الأهلي يحاول الآن الحصول على استثناء باستبدال والتر هودج بلاعب محترف آخر، مستغلا أن ما حدث ظرف استثنائي طارئ، حيث إن اللاعب فسخ تعاقده مع النادي بعد غلق باب القيد.

واستكمل: "إذا حصل الأهلي على موافقة اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية سيتعاقد مع محترف ثالث لتعويض غياب هودج، وإذا فشلت المحاولات سيكتفي بالثنائي طومسون وأوموت".

وأوضح أن الإسباني أوجستي بوش المدير الفني هو صاحب الكلمة العليا فيما يخص الأمور الفنية للفريق.

مجموعة الأهلي ويتواجد الأهلي في مجموعة النيل مع بترو دي لواندا الأنجولي وكيب تاون تايجرز بطل جنوب إفريقيا وسيتي أوريلرز الأوغندي وفيريفيارو الموزمبيقي وسلاك الغيني.

ومن المقرر أن تقام منافسات مجموعة النيل في الفترة من 26 إبريل وحتى 6 مايو المقبل بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربع الأولى من كل مجموعة إلى نهائيات بطولة The BAL، والتي ستقام في رواندا في الفترة من 21 وحتى 27 مايو المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز