عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد الوكيل علي يكشف: زيادة الطلب على وظائف تكنولوجيا المعلومات برواتب مرتفعة 

عبد الوكيل علي
عبد الوكيل علي

كشف المهندس عبد الوكيل علي عناني، خبير التسويق الالكتروني، أن مجال تكنولوجيا المعلومات شهد زيادة في معدل الطلب على الوظائف خلال الفترة الأخيرة، وذلك لكونه أحد أهم المجالات المطلوبة حاليا إن لم يكن أهمها في ظل الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم حاليا.



 

ورصد عناني، الوظائف الخاصة بهذا المجال وعلى رأسها المُبرمج Programmer وهو مختص لديه معرفة بمجموعات الشيفرات التي تُشكل تعليمات وأوامر آلية للكمبيوتر أو الهاتف، وغيرهما مما تدخل البرمجة في تكوينها.

 

وتابع أن وظيفة المبرمج من أفضل مهن المستقبل فهي من بين الأكثر دخلًا، فحسب موقع Hackerrank تبدأ رواتب المبرمجين في أمريكا من 54 ألف وتصل إلى 84 ألف دولار سنويًا، ويكون التفاوت حسب لغة تخصص المبرمج فمثلًا لغة بيرل Perl هي أغلى لغة برمجة ولغة ++C هي الأرخص من بين أشهر 15 لغة برمجة.

 

وأضاف عبدالوكيل علي، أن الوظيفة الثانية في هذا المجال هي محلل البيانات Data Analyst، والذي يُصنِف المعلومات الداخلة للمؤسسة ويعالجها لتسهيل وضع الاستراتيجيات التسويقية والخطط المستقبلية للشركة.. وغيرها مما يخدم تطورها ويساعد على اتخاذ أنسب القرارات، ما يجعله يستحق التصنيف بين رواد مهن المستقبل.

 

ونوه بأن رواتب مهنة محلل البيانات في مصر تتراوح بين 4,060 جنيها في الشهر (الحد الأدنى" و 12,300 جنيه في الشهر "الحد الأعلى".

 

وأكد عبدالوكيل علي عناني، أن الوظيفة الثالثة والأخيرة هي خبير أمن سيبراني Cyber security expert والتي تعد أحد أهم مهن المستقبل، فأكبر مشكل يُؤرّق أصحاب الشركات والمواقع والمتاجر الإلكترونية وممن لهم وجود رقمي هو عمليات القرصنة الإلكترونية. 

 

وشدد على أنه كلما تطور مجال تكنولوجيا المعلومات، تطورت معه أساليب القراصنة بحثًا عن ثغرات للولوج لأنظمة الشركات والبنوك والمؤسسات ثم سرقتها أو تخريبها أو ابتزازها، مشيرا إلى وجود طلب كبير للغاية على مهندسي الأمن كما أن رواتبهم عالية للغاية، فمتوسط رواتبهم في الولايات المتحدة 96 ألف دولار سنويًا، وقد تصل إلى 137 ألف دولار سنويًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز