عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الخميس 23 - 03 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| بديل محترف الأهلي وتأجيل مباراة الزمالك وتصنيف سمر حمزة

بديل محترف الأهلي وتأجيل مباراة الزمالك وتصنيف سمر حمزة.. أهم أخبار الرياضة، التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية، التي حدثت على مدار اليوم، الخميس 23 - 03 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 23 - 03 - 2023

أخبار الزمالك

غيابات الزمالك أمام البنك

تأكد غياب 10 لاعبين عن صفوف الزمالك في مباراته المرتقبة ضد البنك الأهلي، بسبب مشاركتهم مع المنتخبات في فترة التوقف الدولي بالإضافة إلى الإصابات. لتكون غيابات الزمالك: أحمد سيد زيزو- محمد صبحي- أحمد فتوح- حسام عبد المجيد- محمد طارق- حاتم محمد سكر- محمد حسام بيسو- سيف الجزيري- حمزة المثلوثي- محمد عبد الشافي.

أخبار ألعاب أخرى

بديل محترف الأهلي

يعد الحدث الأهم والأبرز حاليًا داخل فريق كرة السلة بالنادي الأهلي هو رحيل المحترف البورتريكي والتر هودج قبل شهر تقريبا من انطلاق مباريات البطولة الإفريقية، وذلك بعد أيام من غلق باب القيد للأندية المشاركة. خطة الأهلي لتعويض رحيل والتر هودج ولتوضيح طريقة تفكير الأهلي في هذا الملف، أكد مصدر داخل الفريق في تصريحات صحفية: "أن الأهلي على الرغم من غلق باب القيد، إلا أنه لم يفقد الأمل في تسجيل محترف جديد بديلا للبورتريكي والتر هودج بعد رحيله". وأضاف: "الأهلي في قائمته للبطولة الإفريقية سجل الأمريكي مايكل طومسون، ولاعب منتخب جنوب السودان أنونوا أوموت، بالإضافة إلى وجود والتر هودج في القائمة حتى الآن". وأشار إلى أن الأهلي يحاول الآن الحصول على استثناء باستبدال والتر هودج بلاعب محترف آخر، مستغلا أن ما حدث ظرف استثنائي طارئ، حيث إن اللاعب فسخ تعاقده مع النادي بعد غلق باب القيد. واستكمل: "إذا حصل الأهلي على موافقة اللجنة المنظمة للبطولة الإفريقية سيتعاقد مع محترف ثالث لتعويض غياب هودج، وإذا فشلت المحاولات سيكتفي بالثنائي طومسون وأوموت". وأوضح أن الإسباني أوجستي بوش المدير الفني هو صاحب الكلمة العليا فيما يخص الأمور الفنية للفريق.

جاهزية سيدات طائرة الأهلي لقبل نهائي الدوري

أكدت نهلة سامح كابتن فريق الكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي، أن فريقها جاهز لخوض منافسات الدور قبل النهائي من الدوري الممتاز للموسم الحالي 2022/2023. وقالت نهلة، أن مواجهة سبورتنج في قبل نهائي الدوري لن تكون سهلة، وأن جميع الفرق لديها طموح مشروع وهو الوصول للمباراة النهائية. وتابعت: “نستعد جيدا للدور قبل النهائي، ونتوقع مواجهة الزمالك في نهائي بطولة الدوري، والصراع على حسم اللقب لن يكون سهلا”. من جانبها أكدت مايا ممدوح لاعبة فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك، أن لاعبات الفريق لديهن هدف واحد وهو الفوز بلقب بطولة الدوري هذا الموسم رغم قوة المنافسة. وأضافت لاعبة الزمالك، أنها تتوقع مواجهة الأهلي في الدور النهائي، وأن المنافسة ستكون صعبة من أجل الفوز بلقب بطولة الدوري. وتابعت: “أتوقع مواجهة الأهلي في نهائي الدوري والكأس وستكون هناك منافسة قوية من أجل الفوز باللقبين”.

كريم عبدالجواد في ربع نهائي أوبتاسيا الذهبية

نجح كريم عبد الجواد لاعب منتخبنا الوطني ونجم نادي وادي دجلة في التأهل لدور ربع النهائي ببطولة أوبتاسيا الذهبية للإسكواش، والتي تستضيفها نادي ويمبليدون ببريطانيا في الفترة من 21 حتى 26 مارس الجاري. وصعد كريم عبد الجواد المصنف الـ13 على البطولة بعد فوزه على البيروفي دييجو إلياس المصنف الثاني على البطولة بعد مباراة استمرت لمدة 54، بنتيجة “3-1”.

سمر حمزة تواصل صدارة تصنيف المصارعة

أصدر الاتحاد الدولي للمصارعة التصنيف العالمي للاعبات المصارعة النسائية قبل انطلاق البطولات القارية، والذي سيحدد من خلاله قرعة البطولة التي ستنطلق الشهر القادم. وواصلت البطلة المصرية سمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة النسائية تصدر التصنيف العالمي لوزن 76 كجم

تأجيل مباراة طائرة الزمالك وطلائع الجيش

قرر الاتحاد المصري لكرة الطائرة تأجيل مواجهات فريق الكرة الطائرة الأول بنادي الزمالك ونظيره فريق طلائع الجيش في الدور النصف النهائي لبطولة الدوري التي كان من المقرر إقامتهما السبت والأحد 25 و26 مارس الحالي وذلك إلى أيام الاثنين والثلاثاء 27 و28 مارس الحالي.

تأجيل مباراة الزمالك وطلائع الجيش في سوبر السلة

قرر الاتحاد المصري لكرة السلة تأجيل أولى مواجهات الزمالك مع طلائع الجيش في الدور ربع النهائي لبطولة دوري السوبر، والتي كان من المقرر إقامتها غد الجمعة، لتقام في التاسعة من مساء بعد غد السبت على صالة نادي الزمالك.

باستور يدرس عناصر منتخب مصر

 

أكد أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية لكرة اليد أن الإسباني خوان كارلوس باستور المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني للرجال، طلب مشاهدة مباريات المنتخب الوطني في أولمبياد طوكيو وبطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في بولندا والسويد.

وقال صلاح صحفية أن باستور طلب أيضا مشاهدة مباريات الأهلي والزمالك في دوري المحترفين لكرة اليد، ومباريات للاعبي منتخبي الشباب والناشئين، وذلك للوقوف على مستوى اللاعبين لحين وصوله إلى مصر واستلام مهمته بشكل رسمي.

وأشار صلاح إلى أن التجمع الدولي الذي سيحضره باستور سيشهد استدعاء ما بين 40 إلى 42 لاعبا سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، وذلك لتوسيع قاعدة اختيار عناصر المنتخب الوطني استعدادا للمرحلة المقبلة.

 

أخبار المنتخب

 

قائمة مباراة زامبيا

 

 

أعلن البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم، قائمة الفريق المتجهة لخوض مباراة العودة أمام زامبيا.

 

كهربا يقود هجوم الفراعنة

 

قال الإعلامي محمد شبانة، إن هناك حديث داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، حول محمود عبد المنعم كهربا وإمكانية قيادته هجوم الفراعنة أمام مالاوي.

وأضاف “شبانة”، في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس، الذي يبث عبر شاشة قناة Etc “هناك مفاجأة بشأن إمكانية مشاركة كهربا أساسيًا أمام مالاوي في ظل إعجاب فيتوريا بإمكانياته وقدراته التهديفية، على حساب مصطفى محمد”.

وأكمل “فيتوريا اختار كهربا للانضمام لمعسكر منتخب مصر لإعجابه بقدراته في مركز المهاجم الصريح”.

وزاد “المدرب يستمع لآراء الجهاز المعاون بشأن إمكانية الدفع باللاعب بشكل أساسي في مركز المهاجم، خصوصًا في ظل وجود لاعبين مميزين في الخط الهجومي مثل محمد صلاح وعمر مرموش”.

وواصل “فيتوريا ما زال حتى الآن يُفاضل بين كهربا ومصطفى محمد، وأيهما الأفضل في التركيبة الهجومية للمنتخب في وجود صلاح ومرموش”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز