عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب المغرب أول المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2024»

تأهل المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، إلى نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023" بعدما حصل على نقطة من مباراته أمام ليبيريا التي انتهت بنتيجة 2/2.



 

وجاء تعادل منتخبي جنوب إفريقيا وليبيريا بنتيجة 2/2 في صالح المنتخب المغربي الذي تصدر مجموعته الحادية عشرة برصيد 6 نقاط، ليأتي خلفه ليبيريا وجنوب افريقيا بنقطة واحدة لكل منهما ويتزيل زيمبابوي المجموعة بدون نقاط لعدم اشتراكه في البطولة من الأساس.

 

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) استبعدت منتخبي زيمبابوي وكينيا من المشاركة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم 2023 المزمع تنظيمها العام المقبل بدولة كوت ديفوار، بسبب استمرار إيقاف الاتحاد الدولي للعبة لنشاط اتحاد البلدين نتيجة التدخل الحكومي في اللعبة.

 

وذكرت الكاف في بيان أن منتخبي كينيا وزيمبابوي تم إدراجهما في قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية، مع اشتراط رفع الإيقاف من لدى الفيفا، قبل أسبوعين على الأقل من موعد المباراة الأولى، وهو ما لم يحدث.

 

وأوضح البيان، أن الفيفا لم ترفع الإيقاف عن منتخبي كينيا وزيمبابوي، لوجود تدخل سياسي، ولم يتم استيفاء الشروط لرفع هذا الإيقاف، وهو ما ترتب عليه اعتبار المنتخبين خاسرين وبالتالي استبعادهما من التصفيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز