عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع عدد ضحايا الإعصار المدمر بولاية مسيسبي الأمريكية إلى 23 حالة وفاة

 أعلنت وكالة إدارة الطوارئ بولاية مسيسبي الأمريكية ارتفاع عدد ضحايا الإعصار المدمر الذي ضرب الولاية ليلة أمس، إلى 23 حالة وفاة على الأقل وإصابة العشرات جراء الإعصار والعواصف الرعدية الشديدة التي صاحبته.



وذكرت الوكالة، في بيان اليوم، أن الإعصار ألحق أضرارا بمنطقة امتدت لمسافة تجاوزت 160 كيلومترا، مشيرة إلى أن أربعة أشخاص لايزالون مفقودين، وأن فرق البحث والإنقاذ تمشط أنحاء متفرقة من الولاية بحثا عن ناجين بعدما اجتاحت العاصفة مدينة سيلفر سيتي في غرب الولاية، ومنطقتي شاركي وهامفريز اللتين تبعدان 110 كيلومترات شمال جاكسون عاصمة مسيسبي.

 

وكانت الحصيلة الأولية لضحايا الإعصار أشارت إلى أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم جراء الإعصار الذي ضرب مناطق في ولايتي ميسيسيبي وألاباما جنوبي أمريكا. وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن الإعصار أدى إلى تدمير عدة مبان وانقطاع التيار الكهربائي في مناطق مختلفة، حيث تسبب سوء الأحوال الجوية في تحركه عبر عدة ولايات جنوبية . في وقت سابق من هذا الشهر، اجتاحت عواصف شديدة جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 شخصًا وانقطاع الكهرباء وتدمير عدة منازل بسبب الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة .    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز