عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزير السياحة والآثار يعلن مجموعة من التسيرات للسائحين الوافدين إلى مصر

أحمد عيسي وزير السياحة والآثار
أحمد عيسي وزير السياحة والآثار

أعلن وزير السياحة والآثار أحمد عيسي ، عن حزمة من التيسيرات السياحية المتعلقة بالتأشيرة السياحية لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، لافتا إلى أن هناك رؤية للوصول إلى 30 مليون سائح في عام 2028.



وأوضح عيسى - خلال مؤتمر صحفي - أن هناك زيادة في أعداد السائحين الزائرين للمقصد السياحي المصري خلال شهري يناير وفبراير الماضي قدرت بـ 30% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، متوقعا أن القطاع السياحي سيحقق نمو الفترة القادمة.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أنه سيتم منح تأشيرة دخول اضطرارية بالمطارات للسائحين القادمين من الصين والهند في حال كونهم حاملين الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن تسهيلات لشركات السياحة لدخول سائحي الجزائر وإسرائيل والمغرب وإيران للحصول على تأشيرات دخول اضطرارية ببعض المطارات المصرية، بالإضافة إلى تسهيلات في دخول السائحين القادمين من تركيا باستثناء بعض الشرائح.

وأكد الوزير أنه تم منح تسهيلات لدخول السائحين من العراق للحصول على تأشيرة دخول لحاملي تأشيرة دخول سارية لدخول الولايات المتحدة الأمريكية، كما تم الإعلان عن إتاحة تأشيرة "فيزا" متعددة الدخول بقيمة 700 دولار للقادمين من الخارج، مضيفا أنه تم الاتفاق على فتح مواعيد الحصول على التأشيرات السياحية إلى 180 دولة مختلفة والتي كانت محددة لعام فقط.

وأضاف وزير السياحة والآثار أن الوزارة تعمل على إصلاح الفجوات الموجودة في المنتجات السياحية المقدمة للسائحين، وتحسين التجربة السياحية للقادمين إلى مصر.. موضحا أن أغلب دول العالم تتجه حاليا إلى إلغاء الاشتراطات الصحية للقادمين من الخارج في ظل فتح الحدود أمام القادمين.

وقال الوزير إن مطار الأقصر الدولي شهد زيادة 400% في القادمين مقارنة بالفترات الماضية، مضيفا أن هناك العديد من التيسيرات بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني حيث يتم بحث الحصول على نصيب من السياحة الخارجة من دول أمريكا اللاتينية وخاصة البرازيل والأرجنتين، مشيرا إلى أن الشركة الوطنية مصر للطيران بصدد تنظيم رحلات إلى البرازيل بداية من شهر سبتمبر القادم لنقل السائحين القادمين من هناك.

وأشار إلى أن وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بصدد المشاركة في معرض سياحي WTN والذي سيعقد بالبرازيل اعتبارا من الجمعة القادمة، وسيتم عقد لقاءات مع منظمي الرحلات لبحث إمكانية تنظيم رحلات الي المقاصد السياحية المصرية.

وأوضح وزير السياحة أن التوجه حاليا في العالم الي التوسع في إنشاء الغرف الفندقية، وأن الوزارة تبحث إمكانية وحظوظ ذلك النوع من الإقامات في مصر بما لا يضر بالمنشآت الفندقية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز