عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إثر احتجاجات على مشاركة منتخب إسرائيل

"الفيفا" يسحب استضافة مونديال تحت 20 عاما من إندونيسيا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، تجريد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما، إثر احتجاجات في البلاد على مشاركة المنتخب الإسرائيلي في البطولة.



 

وذكر "الفيفا"، في بيان أنه "بعد اجتماع اليوم بين رئيس فيفا، جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إريك توهير، قرر فيفا بسبب الظروف الحالية استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 سنة وسيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن مع بقاء تواريخ البطولة حاليا دون تغيير". وأضاف: "قد يتم أيضًا تقرير عقوبات محتملة ضد الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم في مرحلة لاحقة".

 

 

وقد أُلغيت قرعة البطولة المقررة يوم الجمعة في إندونيسيا بسبب رفض حاكم مقاطعة بالي وايان كوستر، استضافة منتخب إسرائيل تزامنًا مع وجود احتجاجات شعبية في البلاد ضد استضافته أيضا.

 

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن وايان كوستر، حاكم بالي، دعا وزارة الشباب والرياضة إلى "وضع سياسة لمنع مشاركة المنتخب الإسرائيلي في بالي".

 

 

وقال عضو الاتحاد الإندونيسي أريا سينولينغا في مؤتمر صحفي في جاكرتا الأحد الماضي: "لقد ألغيت القرعة. يمكننا تفهم ذلك بسبب الرفض من قبل حاكم بالي".

 

 

وكان من المقرر أن تستضيف إندونيسيا البطولة بمشاركة 24 منتخباً في الفترة من 20 مايو وحتى 11 يونيو، في 6 مدن، وتشارك إسرائيل لأول مرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز