عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منذ 1936م "الفنون للطباعة والتغليف" اسم له تاريخ

هشام محمد المغربي
هشام محمد المغربي

بحب والتزام وإحساس بالمسؤولية، يتحدث الثلاثيني محمد المغربي نائب رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة «الفنون للطباعة والتغليف» التي تعد أحد أهم منابر الطباعة بمحافظة الإسكندرية والتي بدأت نشاطها عام 1936 عن مهنة الطباعة والتغليف التي ورثها، عن والده طارق محمد المغربي ويعود للوراء مستذكرا أن الوالد أيضا ورثها عن والده محمد أحمد المغربي ومع حبه الشديد بوالده وقربة به أوقات طويلة مما جعله شغوفا بها.



محمد المغربي نائب رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة «الفنون للطباعة والتغليف»
محمد المغربي نائب رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لشركة «الفنون للطباعة والتغليف»

 

منذ أن كان صغيرا عرف الكثير عن أسرار هذه المهنة وتولع بها، بالرغم من أن والده لم يجبره عليها، وكان له كامل الحرية في أن يختار ما يتوافق مع ميولة، لكنه اختار مجال الطباعة والتغليف ، ليتمتع بالتفاصيل الجمالية والمكانية ويوثق الكثير من اللحظات التي لن تتكرر في تاريخ الأمم فالطباعة عمل تاريخي يوثق التاريخ بطريقة أو بأخرى .

 

تعلمة من والده، جعلة قادرا على الغوص في خفايا هذه المهنة الممتعة والمحرضة على الإبداع ورصد تلك الحكايات المشبعة بالمشاعر رغم صمتها. ويبين محمد المغربي أنه استفاد كثيرا من خبرة والده الطويلة، مع الحرص على تعلم كل ما هو جديد بهذا المجال والحفاظ على سمعتة وسمعة أبيه من قبلة ويكون امتدادا لعمر من الجهد والإنجاز والاحترافية.

 

المغربي يرى أن توارث الأجيال لمهنة آبائهم وأجدادهم، قرار يجب أن تراعى فيه الرغبات والأحلام بعيدا عن الإجبار والتجاهل الفعلي لخيارات الأبناء الشخصية، لأن أي مهنة بحاجة أن يكون صاحبها مولعا بها ويعمل فيها عن حب وشغف.

 

وأكد أن احتراف الأبناء لمهنة آبائهم وأجدادهم، يأتي إما عن رغبة، وإما عن رضوخ لتلك القرارات التي تهمش أحيانا الكثير من الطموحات والأحلام وتتسبب في إلغائها والتنازل عنها. وفى حالة شركتنا الفنون للطباعة والتغليف فإن جميع أجيالنا يشاركون في الشركة برغبة حقيقية في التطوير والنجاح  بقيادة عمي هشام المغربي رئيس مجلس إدارة الشركة. 

 

 

 

ولفت المغربي النظر إلى أن الشركة مع مرور الوقت وبتكاتف الأبناء  أصبحت من كبري الوكالات المتخصصة في مجال الطباعة والتغليف بمدينه الإسكندرية ونعمل في مجال  الورق ومنتجات التعبئة والتغليف الورقية،  منتجات الإنتاج التجاري والكتب الصحف والمجلات وغيرها من جميع الخدمات الخاصة بالطباعة والتغليف ولدينا باع طويل مع كبرى الشركات والمصانع في توريد كافة المنتجات الخاصة بمجال الطباعة والتغليف ولدينا جزء من التصدير ببعض الدول العربية ونسعى للدخول إلي السوق الإفريقي بما لدية من مميزات فهو سوق واعد.      

 

 

هدفنا 

تقديم خدمة وجودة متميزة للعملاء، الاستثمار في التقنيات والابتكارات، الاستجابة السريعة للعملاء، العلاقة المستديمة مع العملاء، تحقيق أفضل جودة،   ولدينا فريق عمل على درجة عالية من الاحتراف للقيام بعملك بأفضل طريقة وأقصر وقت. 

 

 

مستقبل الصناعة والتغليف 

 

أشار محمد المغربي : إلى أن الشركات اتجهت إلى إنتاج منتجات غير تقليدية من الورق والكرتون، وأن هناك فرصة جيدة أمام المنتج المحلى من مواد التعبئة والتغليف في السوق الأوروبية والتي بدأت تطلب بالفعل من الشركات المصرية التصدير إليها، وذلك لأن غالبية استيراد أوروبا كان يأتي من الصين وتركيا وبعض الدول المختلفة من هذه المنتجات لكن التغيرات التي حدثت ستجعل الشركات الأوروبية تبحث عن شركاء لها في مناطق أخرى في العالم مع الصين.

 

 

 

ونأمل في الفترة القادمة  للترويج للمنتج المحلى من منتجات مختلفة صنع في مصر ، لوضع خطة للتصدير خلال الفترة المقبلة، والتي ستركز على ما بعد الأزمة الاقتصادية العالمية وكيفية الاستفادة من المتغيرات العالمية الحالية.

 

تحية شكر وتقدير للقيادة السياسية 

واختتم محمد المغربي حديثه معنا بتوجيه الشكر والتقدير للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على ما قدمة من  إنجازات ملموسة من حجم  المشروعات القومية واهتمام الدولة  بتهيئة المناخ المناسب للاستثمار من خلال العمل على توفير بنية تحتية جاذبة للاستثمار، بما يساعد على توفير المزيد من فرص العمل ويساهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي القومي وتحقيق التنمية الشاملة.

 

تسجيلي

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز