عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية 10 رمضان.. "نجم في كلمتين" رفعت الفناجيلي معلم الأهلي

رفعت الفناجيلي
رفعت الفناجيلي

تقدم "بواية روزاليوسف" لقرائها خلال شهر رمضان الكريم، إمساكية مسائية رياضية يوميًا فى تمام السادسة مساءً، تحت عنوان "نجم في كلمتين" تستعرض من خلالها قصة أسطورة رياضية، أو نموذج في عالم كرة القدم. 



 

 

ونجم إمساكية اليوم هو رفعت الفانجلي، لاعب خط الوسط، والساعد الأيمن لهجوم الأهلي، أحد أساطيره الذين استطاعوا كتابة اسمهم بأحرف من ذهب بسجلات تاريخ القلعة الحمراء.

 

 

ولد رفعت الفناجيلي في 1 مايو عام 1936، بدأت رحلة اللاعب مع عالم المستطيل الاخضر كأحد ناشئئ فريق النهضة بنادى البلدية بدمياط، قبل أن ينضم للأهلي وهو بعمر السادسة عشرة فقط عن طريق عيون كشافة عبده البقال.

 

 

تألق الفناجيلي داخل جدران القلعة الحمراء، والتي رفض مغادرتها على الرغم من اغراءات العروض الأوروبية، وكلل اللاعب مسيرته داخل قلعة الأهلي بالتتويج بـ7 نسخ من بطولة الدوري الممتاز، والفوز في 6 نسخ من بطولة كأس مصر، ليلقب بعدد من الألقاب منها "الساحر" و"المعلم".

 

 

أبرز مواقفه التي لا تزال عالقة بأذهان جماهير المارد الأحمر، هو قيادته للأهلي لتحقيق الفوز على الزمالك والتتويج ببطولة الدوري موسم 61-1962، واحرازه هدفًا على يسار ألدو حارس الفارس الأبيض لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة.

 

 

ومع تألقه مع الأهلي انضم الفناجيلي للمنتخب الأول والعسكري، ليشارك في 150 مباراة دولية أحرز فيها 40 هدفًا سواء مع منتخب الفراعنة أو المنتخب العسكرى.

 

 

وفى 23 يونيو عام 2004، توفى الفناجيلى بعدما تمكن من تسطير اسمه برفقة أساطير القلعة الحمراء، وتقديم كل ما لديه لصالح الكيان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز