عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلي X الزمالك.. لمن سيبتسم الحظ في شهر أبريل؟

يعتبر شهر إبريل 2023 حاسمًا لكل من الأهلي والزمالك في ألعاب الصالات "كرة سلة وكرة طائرة وكرة يد" للموسم 2022/2023 سواء للرجال أو السيدات.



وستكون التحديات المحلية للقطبين قبل انطلاق البطولات القارية التي تبدأ مع نهاية إبريل وتتواصل في مايو، حيث يشارك الأهلي في بطولة إفريقيا لأندية السلة بينما يشارك القطبان في بطولة إفريقيا للطائرة بتونس، وبطولة إفريقيا لليد والسوبر الإفريقي مايو 2023 في النادي الأهلي.

كرة يد 

على المستوى المحلي في كرة اليد، ضرب الأهلي والزمالك موعدا ناريا في نصف نهائي كأس مصر والذي تحدد له يوم الخميس 13 ابريل، كما سيلتقي الفريقان يوم 7 إبريل الجاري في ختام المرحلة الثالثة من دوري المحترفين.

ويستعد الأهلي والزمالك لبطولتي السوبر الإفريقي وإفريقيا للأندية لكرة اليد التي ينظمها الأهلي في مايو المقبل.

وعلى مستوى سيدات كرة اليد، سيكون هناك قمة منتظرة بين القطبين، في حالة تأهل الأهلي والزمالك للمباراة النهائية في كأس اليد المحدد لها الخميس 20 إبريل 

كرة طائرة

على مستوى الرجال سيكون هناك نهائي ناري بين القطبين في الدوري بعدما تأهل الأهلي على حساب سموحة، بينما صعد الزمالك على حساب طلائع الجيش بعد مباراة فاصلة.

ويسعى الأهلي لاستعادة اللقب؛ حيث توج به الزمالك العام الماضي بعد سيطرة أهلاوية لسنوات.

في مستوى السيدات سيكون هناك نهائي منتظر بين سيدات الأهلي والزمالك بعدما تخطى الأهلي عقبة سبورتنج في نصف النهائي، بينما تأهل الزمالك على حساب وادي دجلة.

وربما تتجه الأنظار نحو دوري سيدات الطائرة هذا الموسم غير أي موسم آخر في وقت سابق بعد انضمام 5 لاعبات من الأهلي إلى الزمالك الصيف الماضي.

ومن المقرر أن يعلن اتحاد الطائرة مواعيد النهائيات في الساعات المقبلة والتي تقام بنظام بيست أوف 3.

 

كرة سلة

أما السلة فحسم الأهلي تأهله لنصف نهائي دوري رجال السلة بسهولة على حساب المصرية للاتصالات، لينتظر الفائز من الزمالك وطلائع الجيش.

الزمالك وطلائع الجيش سيلتقيان في مباراة فاصلة غدًا الأحد لحسم المتأهل لمواجهة الأهلي في نصف النهائي.

يذكر أن شهر إبريل سيشهد افتتاح الأهلي مشواره في بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة "البال" يوم 26 من إبريل في تصفيات مجموعة النيل التي ستقام على صالة الدكتور حسن مصطفى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز