عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص لغسله 8 ملايين جنيه حصيلة نشاطه الإجرامي

اتخذت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص لشروعه في غسل 8 ملايين جنيه، حصيلة نشاطه الإجرامي.



 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد اتخذت الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص، الذي له معلومات جنائية، ومقيم بمحافظة القاهرة؛ لممارسته نشاطًا إجراميًا متمثلًا في النصب والإحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم توظيفها لهم في مجال تصنيع وتجارة فساتين الزفاف مقابل أرباح متفق عليها، وذلك على خلاف الحقيقة، إذ قام بالاستيلاء على أموالهم والامتناع عن إعطائهم الأرباح المتفق عليها أو رد أصل المبالغ المالية لهم.

 

وكشفت التحريات عن محاولته غسل تلك الأموال المتحصل عليها من تجارته غير المشروعة عن طريق تأسيسه الشركات، وشراء وحدات سكنية وسيارات، وكذلك إيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

 

وقُدِرَت متحصلات أنشطته الاجرامية بنحو 8 ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز