عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار الاحتجاجات الشعبية ضد حكومة نتنياهو رغم تراجعه مؤقتًا عن التشريعات القضائية

استمرت، مساء اليوم السبت، الاحتجاجات المُناهضة للحكومة الإسرائيلية، في الشوارع والمفارق الرئيسة، وذلك للأسبوع الثالث عشر على التوالي، على الرغم من تعليق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، تشريعات قضائية مثيرة للجدل رأت شريحة واسعة من الإسرائيليين أنها تقوض الديمقراطية. 



 

وفي "تل أبيب"، حيث يخرج أكبر عدد من المتظاهرين أسبوعيا، وبشكل شبه يومي الآن، تظاهر عشرات الآلاف في شارع "كابلان"، وتشير التقارير إلى أن من خرجوا حتى الآن في "المدينة"، يزيد على 170 ألفا متظاهر. 

 

وأغلق المئات من المتظاهرين شارع "أيالون" الرئيسي، وأقدمت قوات الشرطة على تفريقهم بواسطة المياه العادمة وعناصر من وحدة الخيالة. 

 

وتظاهر الآلاف على شارع 65 وتحديدًا في مفرق "كركور"، حيث جرى إغلاق المفرق أمام حركة السير من كلا الاتجاهين، في وقت لم يشهد أي تواجد للشرطة في المكان.

 

وفي "حيفا"، شمالًا، تظاهر الآلاف في مفرق "حوريف" بعد مسيرة احتجاجية انطلقت من مركز الكرمل، وحمل المتظاهرون لافتات كتب على بعض منها "إسرائيل ليست دكتاتورية.. وليست مافيا".  وتسعى حكومة "نتنياهو" إلى إجراء تعديلات جذرية على نظام القضاء وضد الأقليات، ولشرعنة "العنصرية والتمييز"، الأمر الذي تراه شريحة واسعة من الإسرائيليين "استهدافا للديمقراطية وتقويضا لمنظومة القضاء".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز