عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
رمضانيات
البنك الاهلي

إمساكية 11 رمضان.."نجم في كلمتين" عصام بهيج الفتى المدلل للكرة المصرية

عصام بهيج
عصام بهيج

تقدم "بواية روزاليوسف" لقرائها خلال شهر رمضان الكريم، إمساكية مسائية رياضية يوميًا فى تمام السادسة مساءً، تحت عنوان "نجم في كلمتين" تستعرض من خلالها قصة أسطورة رياضية، أو نموذجا في عالم كرة القدم. 



ونجم إمساكية اليوم، هو أحد أساطير القلعة البيضاء في فترة الخمسينيات الذي عرف بانتمائه للقلعة البيضاء رافضًا اللعب خارج مدرسة الفن والهندسة، هو النجم عصام بهيج.

ولد بهيج في 26 فبراير 1931، وبدأ مسيرته الكروية كأحد ناشئين الزمالك هو بعمر 18 عاما، بعدما قرر حيدر باشا رئيس النادي انذاك ضمه لصفوف القلعة البيضاء، ليستمر في خدمتها طوال 12 عاما متواصلة.

تألق عصام بهيج مع الزمالك ولقب بعدد من الألقاب منها الجناح الطائر والفتي المدلل للكرة المصرية، ومع تحول اسمه في مدة قصيرة إلى أفضل لاعبي الفريق الملكي، كان من الطبيعي أن ينضم لصفوف المنتخب الوطني عام 1953.

توج أسطورة الزمالك مع المنتخب بعدد من البطولات منها بطولة كأس أمم إفريقيا 1959، كما انضم عصام بهيج إلي المنتخب العسكري، وحقق معه بطولة العالم عام 1957، وأمم إفريقيا 1959.

في عام 1960 أُجبر عصام بهيج علي اعتزال كرة القدم، وذلك بعد نكسة 67، وواجه الدوري والنشاط الكروى شبح الايقاف الإجباري، ليتوجه بهيج إلى اقتحام عالم التدريب، وتولى تدريب عدد من الفريق منهم فريق البنك الأهلي، الزمالك الشرقة وسوهاج.

توفى أسطورة الزمالك وأشهر رموزه في 4 ديسمبر 2008، بعد صراع طويل مع المرض استمر لسنوات، تاركًا خلفه تاريخًا كرويًا كبيرًا لا يزال عالقًا في أذهان الجماهير البيضاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز