عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أوكرانيا: تراجع القوات الروسية عن بعض المواقع في قطاع دونيتسك

الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

    أعلنت أوكرانيا، اليوم الأحد، أن القوات الروسية تتقهقر عن بعض المواقع؛ بسبب الإجراءات المنسقة والماهرة للمدافعين الأوكرانيين في قطاع دونيتسك.



وقال أولكسي دميتراشكيفسكي المتحدث باسم قيادة (تافريا) العسكرية الأوكرانية المسؤولة عن المناطق الجنوبية إن القوات الأوكرانية تعمل الآن على تجهيز هذه المواقع لتنظيم عمليات دفاعية، حسبما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية.

وأضاف: "هناك معلومات عن وصول مرتزقة فاجنر، ولكن لا يوجد حتى الآن تأكيد على أنهم بالفعل مرتزقة"، لافتا إلى أن القوات الروسية تنفذ عمليات هجومية في منطقة أفدييفكا ومارينكا وكارليفكا وشنت بالفعل 30 عملية هجومية خلال اليوم الماضي و10 ليلا.

وأفاد بأن جميع العمليات الهجومية تمت بدون نشر معدات، إلا في حالة واحدة فقط استخدمت القوات الروسية دبابتين.

وتابع دميتراشكيفسكي: إن روسيا تكبدت خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات، ولكن، وفقا للاستخبارات الأوكراني، هناك تكديس للمعدات العسكرية الروسية في منطقة فيرخنيوتوريتسك، فقد يحاول الروس بدء عمليات عسكرية أقوى من هذه المنطقة.

يشار إلى أنه في الفترة من 24 فبراير 2022 إلى 2 إبريل 2023، قضت قوات الدفاع الأوكرانية على حوالي 174 ألفا و550 جنديًا روسيًا، بما في ذلك 560 من الروس خلال اليوم الماضي وحده.

في السياق.. قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف- في تصريح، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، اليوم- إن القوات الروسية قصفت ما لا يقل عن 14 بلدة مُحتلة في الإقليم الليلة الماضية، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر.

وأضاف سينيهوبوف أن مستوطنات مناطق خاركيف وكوبيانسك وتشوهيف في المنطقة تعرضت لقصف العدو، بما في ذلك كوبيانسك ودفوريشنا وبيشتشان وكروخمالن وزابادن وأودي وفيترينارن وغيرها.

وتابع: "أنه في منطقة كوبيانسك، قُتل مدني يبلغ من العمر 43 عامًا وأصيب مدني آخر يبلغ من العمر 46 عامًا نتيجة القصف الروسي على قرية كوتكيفكا، وتم نقل الضحية إلى المستشفى في حالة متوسطة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز