عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة الماليزي: انضمام بريطانيا لاتفاقية شراكة المحيط الهادئ يعزز علاقاتها التجارية مع ماليزيا

وزير الزراعة الماليزي
وزير الزراعة الماليزي

قال نائب رئيس الوزراء الماليزي ووزير المزارع والسلع فضيلة يوسف اليوم /الأحد/ إنه من المتوقع أن يؤدي قرار بريطانيا بالانضمام إلى الاتفاقية الشاملة والمتقدمة للشراكة عبر المحيط الهادئ إلى تعزيز العلاقات التجارية بين ماليزيا وبريطانيا.



وأعرب يوسف عن ترحيب وزارته بمبادرة بريطانيا، وأنها تتطلع إلى العمل عن كثب مع شركائها الجدد في بريطانيا في إطار الاتفاقية الشاملة والمتقدمة للشراكة عبر المحيط الهادئ، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "برناما" الماليزية.

وقالت وزارة المزارع والسلع - في بيان - إن تحرك بريطانيا للانضمام إلى الاتفاقية يمثل فرصة عظيمة لتعزيز علاقة ماليزيا مع بريطانيا وسط الآفاق المهمة التي توفرها منطقة المحيطين الهندي والهادئ للشركاء التجاريين.

وقال البيان "إن قطاع زيت النخيل المستدام الماليزي في وضع جيد لتلبية طلبات المستهلكين من بريطانيا وأوروبا الذين يبحثون عن المزيد من البدائل لزيوت الطعام".

وأضاف البيان "تدرك وزارة الزراعة والسلع أهمية حماية البيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي، وماليزيا ملتزمة بمساعدة قطاع زيت النخيل المستدام ليصبح أكثر صداقة للبيئة".

وفي الوقت نفسه، قال فضيلة يوسف إن ماليزيا ستجري باستمرار جلسات تفاعل مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاتفاقية، للتأكد من أنهم على دراية كاملة بالتزامات ماليزيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز