عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

3 خطوط ملاحية عالمية تنظم رحلاتها من ميناءي دمياط والإسكندرية لنقل الحاصلات الزراعية

المهندس مدحت القاضي
المهندس مدحت القاضي

ينظم «خط فولتا العالمي» رحلتين أسبوعياً بين ميناء دمياط إلى كل من دول الخليج وليبيا والمغرب وشرق آسيا ورسيا لنقل الحاصلات الزراعية والبضائع العامة، بحسب المهندس مدحت القاضي المدير التنفيذي لمجموعة كادمار الوكيل المحلي للخط .



 

قال القاضى، إن الخط بدأ تنظيم رحلاتة من ميناء دمياط مطلع العام الجاري 2023، إلى كلا من دول الخليج وشرق اسيا ورسيا لنقل الحاصلات الزراعية .

 

وأكد أن مشروعات التطوير بداخل ميناء دمياط ساهمت فى فتح شهية الخطوط الملاحية  لتنظيم رحلاتها إلى عدد كبير من دول الخليج وشرق آسيا. فى نفس السياق،  ذكر أن المجموعة تعمل وكيلا لخط  آخر هو «ليدر العالمي» بداخل السوق المحلي، مشيراً إلى تنظيم الخط رحلة أسبوعياً بين ميناءي الدخيلة بالإسكندرية ونوفوروسيسك الروسي بهدف  الحاصلات الزراعية .

وأضاف أن الخط يستهدف تعزيز رحلاته من الموانىء المحلية والروسية خلال الفترة المقبلة فى ظل انتعاش تصدير الحاصلات الزراعية . من جانبها قالت حنان عبد الحميد مدير الخطوط بمجموعة كادمار للملاحة إن  "كادمار" يعمل  وكيل لخط أخر هو «ريل العالمي»، منوة إلى تنظيم الخط لرحلة أسبوعيا بين موانيء دمياط وتركيا ورسيا . وأضافت أن الخط يعمل على نقل الحاصلات الزراعية من السوق المحلي إلى كلا من تركيا وروسيا، فى ظل انتعاش عمليات التصدير خلال العام الجاري .

 

ولفتت إلى أن المجموعة تمتلك مخازن على مساحات كبيرة فى دمياط، تعمل على تعزيز الشحنات التي يتم تصديرها، بهدف تقليل التكدس بداخل الميناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز