عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. ترامب يستقل طائرته الخاصة في رحلة هي الأولى في التاريخ الأمريكي

لحظة إقلاع طائرة ترامب
لحظة إقلاع طائرة ترامب

استقل الأمريكي الرئيس السابق دونالد ترامب طائرته الخاصة اليوم الاثنين وتوجه من فلوريدا نحو نيويورك قبل الحجز المتوقع ومحاكمته، حيث عززت أكبر مدينة في البلاد الأمن وحذرت المحرضين المحتملين من أنها "ليست كذلك" ملعبًا لغضبك في غير محله".



 

تم بث رحلة ترامب البرية من ناديه Mar-a-Lago إلى طائرته Boeing 757 ذات اللون الأحمر والأبيض والأزرق، والمزينة بـ "TRUMP" بأحرف ذهبية، على الهواء مباشرة على التلفزيون الوطني وأخذته أمام انصاره وهم يلوحون باللافتات ويهتفون للرئيس الأمريكي السابق.

 

 

ينتقد ترامب وأنصاره القضية المرفوعة ضده - الناشئة عن دفعات مالية صامتة خلال حملته الانتخابية عام 2016 - بدوافع سياسية.

 

كان المشهد مختلفًا تمامًا في نيويورك، حيث بنى ترامب ملفًا شخصيًا وطنيًا في مجال الأعمال والترفيه، لكنه أصبح لا يحظى بشعبية كبيرة عندما انتقل إلى السياسة.

 

تفتح عودته إلى المدينة فصلاً غير مسبوق في التاريخ الأمريكي، حيث كان ترامب أول رئيس أمريكي سابق يواجه تهماً جنائية حتى وهو في خضم حملة ثالثة للبيت الأبيض، مما يتسبب في تصادم الأحداث القانونية والسياسية والثقافية الكبرى بطرق غير مسبوقة.

 

خطط الرئيس الأمريكي السابق لقضاء الليلة في برج ترامب، ثم يسلم نفسه للسلطات يوم الثلاثاء للحجز والاستدعاء المحتمل بعد الظهر. حتى الآن، لم ير المسؤولون تدفقًا للأشخاص القادمين إلى المدينة، كما كان الحال في واشنطن في الأيام التي سبقت التمرد 6،2021 يناير.

ومع ذلك، حذرت السلطات من أن حيازة سلاح في مناطق معينة من المدينة، بما في ذلك قرب المحاكم، يعد جريمة.

 

قال إريك آدامز، عمدة نيويورك، "في حين أنه قد يكون هناك بعض مثيري الشغب الذين يفكرون في القدوم إلى مدينتنا غدًا، فإن رسالتنا واضحة وبسيطة: تحكموا في أنفسكم"، "مدينة نيويورك هي موطننا، وليست ملعبًا لغضبك في غير محله، نحن أكثر المدن الكبرى أمانًا في أمريكا لأننا نحترم سيادة القانون في مدينة نيويورك ".

كان برج ترامب مفتوحًا اليوم الاثنين، لكن السلطات كانت تخطط لإغلاق الشوارع المجاورة حيث جاء ترامب ويذهب، وكانت هناك أعمال أمنية إضافية أيضًا، ولقد اتخذوا خطوات لإغلاق وتأمين قاعة المحكمة حيث من المقرر أن يمثل الرئيس السابق للمحاكمة بعد ظهر الثلاثاء.

خطط أنصار ترامب، بمن فيهم أحد أقوى المدافعين عنه في الكونجرس، النائبة الجمهورية مارجوري تايلور جرين من جورجيا، لتجمع حاشد في نيويورك في وقت متأخر من صباح الثلاثاء، ربما قبل أن يضطر ترامب إلى المثول أمام قاض كجزء من المحاكمة.

 

 

واتخذ آدامز خطوة غير عادية بذكر عضوة الكونجرس بالاسم.

قال آدامز: "على الرغم من عدم وجود تهديدات محددة، إلا أن أشخاصًا مثل مارجوري تايلور جرين، المعروف عنها نشر معلومات مضللة وخطاب يحض على الكراهية، صرحت بأنها قادمة إلى المدينة"، "أثناء تواجدك في المدينة، كن على أفضل تصرفاتك."

 

كان الرئيس الأمريكي السابق ومعاونيه يحتضنون بشغف السيرك الإعلامي المتوقع.

 

بعد أن فوجئ ترامب في البداية بأخبار لائحة الاتهام عندما أعلنت مساء الخميس، ويركز ترامب وفريقه على استخدام ما يسمونه قضية أضطهاد سياسي ضد ترامب لصالحه.

 

 

على بعد أكثر من 1200 ميل في فلوريدا، بدأ المتظاهرون المؤيدون لترامب بالتجمع قبل الفجر في مركز تسوق ويست بالم بيتش في طريقهم إلى المطار، قبل ساعات من موعد مروره على طول الطريق.

 

 

بدأ رجل إطفاء بوكا راتون، إريك سولينستين وزميله المتقاعد، جون فيشر، في وضع اللافتات في وقت مبكر، وكانت إحداها 9 × 2 متر، تصور ضباط الشرطة ورجال الإطفاء وهم يقولون، "شكرًا لك على ظهورنا، الرئيس ترامب"، نحن نخمد الحرائق.

 

 

وقال سولينستين، الذي قضى يوم عطلة لإظهار دعمه لترامب: "نحن مستعدون ولا نرغب في انتظار حدوث الأشياء"، "إنه يحتاج إلى الروح المعنوية مثلما يحتاج أي شخص آخر إلى الروح المعنوية، لقد فعل من أجل هذا البلد أكثر من أي 10 رؤساء مجتمعين ".

 

يواجه ترامب تهماً متعددة بتزوير السجلات التجارية، بما في ذلك جريمة جناية واحدة على الأقل، في لائحة الاتهام التي أصدرتها هيئة محلفين كبرى في مانهاتن الأسبوع الماضي.

 

ويدقق التحقيق في المدفوعات المكونة من ستة أرقام التي تم دفعها للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز وعارضة بلاي بوي السابقة كارين ماكدوجال.

 

وتقول كلاهما إنهما أجرى علاقات جنسية مع ترامب المتزوج قبل سنوات من دخوله السياسة.

 

وينفي ترامب وجود علاقات جنسية مع أي من المرأتين ونفى ارتكاب أي مخالفات تتعلق بمبالغ مالية، بحجة أن القضية المرفوعة ضده لها دوافع سياسية.

لم يتم اتهام أي رئيس سابق على الإطلاق، وحملة ترامب النشطة للرئاسة خلال انتخابات العام المقبل تزيد من المخاطر السياسية.

 

وأمضى ترامب عطلة نهاية الأسبوع في ممارسة الجولف والاجتماع بالمستشارين، لكن حملته تقول إنها جمعت أكثر من 5 ملايين دولار منذ إعلان لائحة الاتهام.

 

وحملت إحدى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بجمع التبرعات ترامب اليوم الاثنين سطر الموضوع، "غدًا، سيتم اعتقالي".

 

 

وشجب كبار الجمهوريين، بمن فيهم بعض المنافسين المحتملين لترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري العام المقبل، القضية المرفوعة ضده.

 

ولم يكن لدى الرئيس جو بايدن وكبار الديمقراطيين سوى القليل ليقولوه حول هذا الموضوع.

قال رون ديسانتيس إنه من الخطأ أن يُتهم ترامب بارتكاب جريمة ناجمة عن محاولة مزعومة مع نجمة إباحية قبل فترة طويلة من توليه منصبه.

 

 

وقال إنه يجب على المحققين بدلاً من ذلك أن ينظروا في هنتر نجل بايدن ومعاملاته التجارية، والتي بدأت بالفعل اللجان في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون في فحصها .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز