عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري بباريس يشارك في استقبال التابوت الخشبي للملك رمسيس بفرنسا 

السفير علاء يوسف, سفير مصر في باريس
السفير علاء يوسف, سفير مصر في باريس

شارك السفير علاء يوسف, سفير مصر في باريس مع وزيرة الثقافة الفرنسية في حدث نظمته إدارة معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بمناسبة وصول التابوت الخشبي للملك رمسيس الثاني إلى مقر القاعة التي ستستضيف المعرض، والذي سيتم افتتاحه يوم ٦ إبريل الجاري وسيستمر لمدة خمسة أشهر.



 

 

‏‎وألقى السفير علاء يوسف كلمة أمام وسائل الإعلام الفرنسية والدولية أعرب خلالها عن سعادته بتنظيم معرض "رمسيس وذهب الفراعنة" في باريس، والذي سيتم فيه عرض ١٨٠ قطعة أثرية مصرية متميزة من بينها تابوت الملك رمسيس الثاني.

 

 

 

وأوضح السفير علاء يوسف أن عرض هذا التابوت يمثل أمراً استثنائياً ويأتي تقديراً للعلماء الفرنسيين الذين قاموا بترميم ومعالجة مومياء الملك رمسيس الثاني عام ١٩٧٦، وتتويجاً للعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات.

‏‎

 

 

وأشار سفير مصر فى فرنسا كذلك إلى أن معرض "رمسيس وذهب الفراعنة " لن يجمع فقط مجموعات متميزة من القطع الأثرية المصرية التاريخية والتي يُعرض بعضها لأول مرة خارج مصر، ولكنه سيسمح أيضاً لعشاق الحضارة الفرعونية العريقة باكتشاف معبد أبو سمبل ومقبرة نفرتاري من خلال تقنية الواقع الافتراضي.

‏‎

 

 

ودعا السفير علاء يوسف في نهاية كلمته الفرنسيين إلى زيارة مصر للتعرف عن قرب على حضارتها الثرية، والإطلاع كذلك على عملية التنمية الشاملة التي تشهدها ومستقبلها الواعد في إطار الجمهورية الجديدة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز