عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 تصريحات مهمة لوزير المالية عن المرتبات والعلاوة والحافز والحد الأدنى للأجور

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أصدر الدكتور محمد معيط وزير المالية قرارًا بقواعد تنفيذ أحكام القانون رقم ١٨ لسنة ٢٠٢٣ الخاص بحزمة تحسين أجور العاملين بالدولة، وأصحاب الكادرات الخاصة، والمعاشات، التي كان قد وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وسيتم صرفها اعتبارًا من شهر إبريل الحالي.



 

وهذا أبرز ما ذكره الوزير:

 

1.علاوة دورية ٨٪ من الأجر الوظيفي للمخاطبين بالخدمة المدنية بدءًا من أول إبريل بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا شهريًا ودون حد أقصى. 2.علاوة خاصة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بدءًا من أول إبريل بنسبة ١٥٪ من الأجر الأساسي بحد أدنى ١٢٥ جنيهًا شهريًا ودون حد أقصى. 

 

3. زيادة الحافز الإضافي للموظفين المخاطبين بالخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين بفئات مالية مقطوعة.

 

  4.٣٠٠ جنيه للدرجات المالية الرابعة والخامسة والسادسة و٤٠٠ جنيه للثالثة والثانية والأولى و٥٠٠ جنيه للمدير العام وما فوقه. 5.يستفيد من هذا الحافز من يعين من الموظفين أو العاملين بعد 1 ابريل، ويُعد جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير لكل منهم بحسب الأحوال.

 

6. لا تُصرف العلاوة أو الحافز الشهري للعاملين المستحقين لهما من العاملين بالخارج، ما عدا الذين يعتبر عملهم بالخارج امتدادًا لعملهم بالداخل.

 

7. ولا يصرف أيضًا للعاملين المعارين للعمل بالخارج، والعاملين الموجودين بالداخل في إجازات خاصة بدون مرتب  8. الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة للعاملين بالدولة ألف جنيه شهريًا.

 

9. المتعاقدون على الحسابات والصناديق الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص يستفيدون من الحزمة الاجتماعية.

10. في حال قل إجمالي ما يحصل عليه الموظف أو العامل «بالنسبة إلى العلاوة الدورية أو الخاصة أو المنحة والحافز الإضافي» عن الألف جنيه يستحق الفرق بينهما تحت مسمى علاوة الحد الأدنى للحزمة الاجتماعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز