عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بجانب 6 مدن أخرى

قرار عاجل من وزير الإسكان ضد مافيا التعديات بالساحل الشمالي

عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار قرارًا بإزالة تعديات ومخالفات بناء بقطعة أرض مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالقطاع الأول بالساحل الشمالي الغربي.



 

وقال الوزير في بيان اليوم الأربعاء إن مسؤولى أجهزة مدن (الشيخ زايد، والعبور، والقاهرة الجديدة، والعاشر من رمضان، و6 أكتوبر و15 مايو) نفذوا حملات لمنع المخالفات بعدة مناطق بتلك المدن بالتعاون مع الشرطة.

 

وأكد مواصلة جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الجهات الأخرى لإزالة الظواهر العشوائية والمخالفات بالمدن الجديدة، لضبط العمران، والحفاظ على المظهر الحضاري بالمدن الجديدة، ومنع ظهور العشوائيات بجميع صورها.

 

من جانبه.. أوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد المهندس أحمد مصطفى استمرار الحملات للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بالمدينة، ومنع تشغيل التوك توك بالمدينة، لافتًا إلى أن الإدارات المختصة بالجهاز نفذت حملة لرفع إشغالات بمختلف أحياء المدينة وبالطرق الرئيسية والميادين.

 

بدوره.. قال رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو المهندس محمد خلف الله، إنه تم تنفيذ حملة على مناطق الإسكان الاجتماعي استهدفت (منطقة الـ290 فدانًا) بالمرحلة الخامسة، حيث أسفرت الحملة عن رفع عددٍ من الإشغالات والتحفظ على المحتويات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

وأضاف أنه تم تنفيذ حملة على سوق منطقة الـ(120 فدانًا) بالإسكان الاجتماعي لرصد جميع الإشغالات والمخالفات داخل وخارج السوق، موضحًا أن الحملة أسفرت عن ضبط عدد من الإشغالات الخاصة ببعض المحال والتحفظ على المحتويات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

من ناحيته..قال رئيس جهاز تنمية مدينة العبور المهندس أحمد رشاد إنه تم تنفيذ حملة للقضاء على ظاهرة سير مركبات (التوك توك) بالمدينة استهدفت مناطق (بنزينة توتال ومحيطها - ميدان الفيروز - الصناعية الأولى)، موضحاً أن الحملة أسفرت عن ضبط 16 مركبة "توك توك" واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأضاف أنه أثناء الحملة تم رصد مخالفة زيادة نسبة بنائية بغرف سطح بقطعة أرض سكنية بالحي الخامس، وتم تنفيذ إزالة فورية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المهمات المضبوطة بمقر الجهاز، كما تم ضبط سيارتي خلاطة تعملان بدون تصريح وسيارة نقل مخالفة، ورفع إشغالات 4 سيارات بيع مشروبات ، كما تم رفع إشغالات بالطريق الرئيسي للمدينة والتحفظ على الأدوات والمهمات.

 

وفي السياق، كلف رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس عادل النجار، الإدارات المختصة بالجهاز بالتنسيق مع شرطة التعمير لرصد المخالفات وإزالتها على الفور، مشيراً إلى أنه تمت الإزالة الفورية لزيادة في النسبة البنائية بغرف السطح بقطعة أرض بالحي لثاني مجاورة 6، وإزالة الإعلانات المخالفة بالمحور المركزي ومنطقة الحصري وطريق جمال عبدالناصر.

 

وقال إنه تم أيضًا رفع المخالفات بمنطقة الفاصل السكني الصناعي أمام المنطقة الصناعية الأولى، وإزالة الغرفة المقامة فى حديقة بكمبوند بمنطقة جنوب الأحياء، وإزالة زيادة بنائية بقطعة أرض بالحي الثاني، ونشاط فرز قمامة تحت الضغط العالي أمام منطقة أبو الوفا بالشماليات.

 

من جهته.. وجه رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان المهندس أحمد عمران بضرورة استمرار الحملات الخاصة برفع الإشغالات ومواجهة ظواهر العشوائية بالمدينة، لافتاً إلى أن الإدارات المختصة بالجهاز قامت بشن حملة لرفع الإشغالات بمنطقة الأردنية بالمدينة.

 

وفي ذات السياق، تابع رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة المهندس عبدالرؤوف الغيطي، أعمال ضبط الشارع من الإشغالات والمخالفات، حيث تم المرور على مول عنابة، حيث تم بناء سور حول المول لمنع وضع أي إشغالات بالطريق أمام المول، وستتم المتابعة اليومية من إدارة أمن الجهاز وإدارة التنمية لإزالة أية مخالفات تحدث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز