عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. رئيس الوزراء يعلن ترشيح الدكتور خالد العناني لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو

د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ترشيح الدكتور خالد العناني لمنصب مديرعام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة(يونسكو) للفترة التي تبدأ من 2025 إلى 2029 ، مؤكدا أهمية التعاون بين مصر واليونسكو في العديد من المجالات.



 

وقال مدبولي خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء إن ترشيح الدكتور خالد العناني، جاء نتاج إلى ماخلصت إليه اللجنة الوطنية التي تم تشكيلها بقرار رئيس مجلس الوزراء لسنة 2022 وضمت ممثلين من كل الوزراء المعنية لدراسة فرص فوز مصر بهذا المنصب وتحديد المعايير لاختيار أفضل المرشحين.

 

وأضاف: أن اللجنة الوطنية خلصت في ختام أعمالها إلى ترشيح الدكتور خالد العناني إلى منصب مدير عام منظمة اليونسكو وهو ما تم اعتماده اليوم في جلسة مجلس الوزراء.

 

ولفت مدبولي إلى أن اختيار العناني للترشح إلى هذا المنصب الرفيع يأتي استنادا إلى للمؤهلات التي يحوزها الدكتور خالد العناني وإنجازاته الأكاديمية والتنفيذية الملموسة في مجالات عديدة، فضلا عن اسهاماته الكبيرة والقيمة على الصعيدين الوطني والدولي في مجالات العلوم والتربية والثقافة والتي تعد نتاج لخبراته التي تمد لأكثر من 30 سنة في مجالات التدريس الجامعي والبحث العلمي وعلوم المصريات والآثار والتراث والمتاحف والسياحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز