عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بولندا وأوكرانيا تتفقان على تسوية مشكلة الحبوب التي تضر بالسوق البولندي

   أكد رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراوسكي، اليوم الأربعاء، أنه اتفق مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على التعاون في حل المشاكل الناجمة عن الكميات الزائدة من الحبوب الأوكرانية التي تغرق السوق الزراعية البولندية.



 

ونقلت صحيفة "ذا فيرست نيوز" البولندية عن موراوسكي، قوله خلال اجتماع مع زيلينسكي في وارسو، إن المزارعين البولنديين يحتجون على الكميات الهائلة من الحبوب الأوكرانية التي أغرقت السوق البولندية.

وأضاف أنه بدلاً من إعادة تصديرها إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، بقيت الحبوب في بولندا، مما تسبب في انهيار الأسعار وخلق مشكلة للحكومة البولندية، التي تواجه انتخابات عامة هذا الخريف وتعتمد على دعم المناطق الريفية.

ووفقًا للصحيفة، قال موراوسكي: "اقترحنا حلاً يجب تنفيذه بسرعة لأنه من الواضح أن هذه المشاكل تسبب لنا صداعًا كبيرًا"، دون أن يحدد ما هو الحل بينما قال زيلينسكي "لقد وجدنا حلاً".

وأضاف زيلينسكي: "أعتقد أن الحل النهائي لجميع القضايا سيتم الكشف عنه في الأيام أو الأسابيع المقبلة، ويجب ألا تكون هناك مشاكل أو صعوبات بين الشركاء المقربين، والأصدقاء في الواقع، مثل بولندا وأوكرانيا".

وكانت بولندا ودول وسط وشرق أوروبا الأخرى التي تواجه نفس الصعوبات قد طلبت من المفوضية الأوروبية دفع تعويضات لمزارعيها ووضع لوائح من شأنها الحد من مبيعات الحبوب الأوكرانية في بلدانهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز