عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماعات مكثفة بالاعتماد والرقابة الصحية للتوسع في تطبيق المعايير وتدريب المراجعين

اجتماع الرقابة الصحية والتمريض
اجتماع الرقابة الصحية والتمريض

أجرى الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، هذا الأسبوع عددا من اللقاءات في إطار دعم  التدريب على معايير الجودة والتوسع في تطبيق هذه المعايير بالمنشآت الصحية المعتمدة بمختلف فئاتها بمنظومة التأمين الصحي الشامل.



 

بحث رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية خلال لقاء مع د. كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، التنسيق المشترك خلال الفترة المقبلة لتدريب طلاب معاهد ومدارس التمريض الفنية على معايير GAHAR، مؤكدا أهمية استيعاب التمريض لمعايير الجودة وتطبيقها حتى تتحول الى ثقافة هامة لاستدامة نظم الجودة داخل المنشأة، وأشار إلى أنه بدون بناء قدرات اطقم التمريض فإن كل جهود تحسين الجودة داخل المنشأة الصحية تذهب أدراج الرياح.

 

وأضاف أن أكثر من ٦٠% من معايير جودة الخدمات الصحية تعتمد في تطبيقها على طاقم التمريض اما من خلال السلوك المباشر او غير المباشر ، منوهاً إلى أن طاقم التمريض هو الأقرب إلي المريض طوال رحلة علاجه سواء داخل المستشفى أو خارجها. 

 

وفي سياق متصل، التقى الدكتور أحمد طه بوفد الوكالة الدولية الأمريكية لبحث تدريب مراجعي هيئة الاعتماد والرقابة الصحية خلال شهر اكتوبر القادم، وفقا لأحدث الاتجاهات الدولية في تقييم مختلف أبعاد الخدمة الصحية، وذلك في إطار حرص الهيئة علي بناء قدرات مراجعيها وتدريبهم على كافة المهارات الدولية، فيما يخص عملية تقييمهم للمنشآت الصحية المختلفة تمهيداً لاعتمادها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز