عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الزراعة" تستعرض أنشطة الوزارة في أسبوع

مركز المعلومات الصوتية والمرئية
مركز المعلومات الصوتية والمرئية

 أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 137، حول حصاد أهم أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 31 مارس الماضي وحتى 6 إبريل الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.



 

وسلط الإنفوجراف الضوء على الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة الموقف التنفيذي لحصر وتصنيف التربة بالمناطق المستهدفة لتنفيذ مشروعات التنمية الزراعية، بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، والدكتور محمد الشحات المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

 

وبحث وزير الزراعة مع المدير الإقليمي لمكتب منظمة "اليونسكو" بالقاهرة الدكتورة نوريا سانز، أوجه التعاون المشترك، كما بحث مع عادل الغضبان محافظ بورسعيد سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة للتيسير على مزارعي المحافظة، وتحقيق المزيد من التنمية الزراعية، وكذلك أعلن الوزير أنه تم خلال الفترة من 24 وحتى 30 مارس الماضي، الإفراج عن 160 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 80 مليون دولار.

 

فيما تم الإعلان عن انتخاب مصر لأول مرة لمنصب نائب رئيس هيئة تدابير الصحة النباتية بالاتفاقية الدولية لوقاية النباتات بالأمم المتحدة لمدة عامين، وذلك خلال اجتماعات الدورة السابعة عشر من هيئة تدابير الصحة النباتية، كما تم الانتهاء من إعطاء أكثر من 5.4 مليون جرعة ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وذلك خلال الحملة القومية الأولى لعام 2023 والتي بدأت 4 مارس الماضي، وأعلن أيضا صندوق التأمين على الماشية أنه تم التأمين على أكثر من 650 ألف رأس ماشية تأمين صحي عادي حر خلال العام الحالي.

 

وأعلنت الإدارة المركزية لمكافحة الآفات استعدادها لزراعات الموسم الصيفي بعد أن قارب موسم الزراعات الشتوية على الانتهاء، وذلك من خلال جولات ميدانية على مختلف مديريات الزراعة.

 

كما أعلنت الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي اهتمامها بالمطبوعات الإرشادية كأحد وسائل العمل الإرشادي الفعالة، حيث تم طباعة 6 أعداد من مجلة الإرشاد الزراعي، وإصدار النشرات الفنية لمختلف المحاصيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز