عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. نكشف سبب تحقيق الدفاع الجوي الإسرائيلي أسوأ أداء في التاريخ..

القبة الحديدية الإسرائيلي
القبة الحديدية الإسرائيلي

تبين أن أداء نظام الدفاع الجوي القبة الحديدية في المعركة الأخيرة كان من أقل أداء منذ أن تم وضعه في الخدمة.



 

 

الدفاع الجوي الإسرائيلي يحقق أسوأ أداء في التاريخ بسبب التشويش؟

 

 

في مواجهة بين منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية والصواريخ التي أطلقت على شمال إسرائيل من اتجاه لبنان مؤخرًا ، تبين أن مجمع القبة الحديدية الشهير "مقلاع داوود" الإسرائيلي أسقط 48٪ فقط من قذائف المقاومة اللبنانية.

وحسبما ذكر موقع "Soha" الفيتنامي، يعد هذا من أقل المعدلات منذ استخدام الجيش الإسرائيلي لهذا السلاح، والسبب الذي أدى إلى هذه النتيجة وفقًا للخبراء العسكريين هو تأثير استخدام أنظمة الحرب الإلكترونية الموجودة على الأراضي السورية.

يوضح هذا أنه من المحتمل أن يكون الحرس الثوري الإيراني قد اختار نطاق الطول الموجي لقمع أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية بشكل فعال.

 

 

وقال الموقع الفيتنامي نقلًا عن مصادر إسرائيلية،: فقد سجلت رادارات الدفاع الجوي عددًا كبيرًا جدًا من الطائرات بدون طيار، ويرجع ذلك إلى إطلاق أكثر من 100 صاروخ في البداية.

وبسبب الجهود المبذولة لاعتراض الطعم، تم إهدار العديد من الصواريخ الإسرائيلية. بالإضافة إلى ذلك، يقدر المحللون أنه إذا شنت المقاومة اللبنانية هجومًا أكبر، باستخدام ذخيرة صاروخية حقيقية وقمع إلكتروني، فإن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي سيواجه خطر التحميل الزائد.

 

 

تجدر الإشارة إلى أنه في الهجمات الصاروخية السابقة على الأراضي الإسرائيلية، تمكنت أنظمة الدفاع الجوي للدولة، عادةً القبة الحديدية، من اعتراض ما يقرب من 100٪ من الصواريخ التي أطلقتها حماس.

 

ومع ذلك، إذا أثبتت إسرائيل بالفعل أن قمع أنظمة دفاعها الجوي يتم من الأراضي السورية، فمن شبه المؤكد أن هذا سيؤدي إلى ضربة انتقامية ضد سوريا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز