عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أوكرانيا: روسيا تطلق أكثر من 1200 صاروخ وطائرة مسيرة على منشآت الطاقة الرئيسية في البلاد

أكدت شركة الطاقة الوطنية الأوكرانية "يوكرنرجو"، أن القوات الروسية أطلقت أكثر من 1200 صاروخ وطائرة بدون طيار لقصف منشآت الطاقة الرئيسية في جميع أنحاء أوكرانيا.



وقالت الشركة، في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، اليوم السبت إن القوات الروسية أطلقت أكثر من 1200 صاروخ وطائرة بدون طيار على منشآت الطاقة الرئيسية، ولسوء الحظ، أصاب أكثر من 250 منهم الهدف بمعني تضرر 43% من الشبكات الرئيسية، بينما تعرضت جميع محطات الطاقة الحرارية والكهرومائية للقصف ولدرجات متفاوتة من الضرر.

وأضاف البيان، أنه وفقًا لتقييم البنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، فإن الأضرار التي لحقت بنظام الطاقة الأوكراني كارثية، مشيرا إلى أن تكلفة الإصلاحات الطارئة لشبكات نقل الجهد العالي في أوكرانيا تقدر بنحو مليار دولار هذا العام.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "يوكرنرجو"، تلقت بالفعل ما يقرب من 500 وحدة من المعدات من شركائها الأوروبيين، ويتم تصنيع المزيد من المعدات وتسليمها إلى أوكرانيا.. ونتيجة للجهود المشتركة، حتى اليوم، تمت إعادة تشغيل 80 % من الشبكات الرئيسية المتضررة، جزئيًا على الأقل.

وأكدت الشركة، أن محطات الطاقة تنتج الآن ما يكفي من الكهرباء لتغطية طلب الاستهلاك، وليست هناك حاجة لإحداث انقطاع في التيار الكهربائي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز