عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجهيزات حديثة وبنية تحتية متطورة ومنظومة إلكترونية لإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل

شاهد| الفن الهادف.. الدراما تتناول التغيير الكبير في المنظومة العقابية.. (فيديو)

مركز الإصلاح والتأهيل بوادى النطرون
مركز الإصلاح والتأهيل بوادى النطرون

داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، تري حقيقة الإنجاز الذي تحقق على أرض الواقع في المنظومة العقابية، إذ تشاهد تطبيق أعلي معدلات حقوق الإنسان، تشاهد أسلوب راقي في التعامل، كما تشاهد العمل بمنظومة إلكترونية متطورة في الإدارة وفي زيارات أهالي النزلاء مساحات للتريض مصانع إنتاجية، وورش في كل الحرف مكتبات ومساجد ودور للعبادة المسيحية ملاعب ومطاعم بها وجبات وطعام بمواصفات صحية تغيير جذري حدث علي أرض الواقع، فكان لزاماً أن تتناول الدراما هذا التغيير الجديد خاصة أن السجون القديمة تم هدمها وأحلت محلها مراكز الإصلاح والتأهيل.



 

 

 

وتتناول الدراما المصرية خلال موسم العرض الرمضاني 2023 عددا من الموضوعات والقضايا برز خلاها عدة مشاهد داخل مراكز الإصلاح والتأهيل التي شيدتها وزارة الداخلية كبديل للعديد من السجون، والتي أظهرت خلالها ما تم إنجازه بالمنظومة العقابية في مصر وما تم تحقيقه من تقدم وفقًا لأرقى النظم المعمارية والاستعانة بمفردات التكنولوجيا الحديثة والتي تم خلالها الاستعانة بدراسات علمية متخصصه لتأهيل النزلاء وتمكينهم من الاندماج الإيجابي في المجتمع عقب قضائهم فترة العقوبة.

كما تتناول الدراما المصرية عدة مشاهد ظهر خلالها عدد من مرافق مراكز الإصلاح والتأهيل من بينها أماكن استقبال النزلاء والزيارة فضلاً عن مقرات الإعاشة التي ظهرت بتصميمات روعي خلالها توفير الأجواء المعيشية الملائمة تحت مظلة تأمينية متكاملة تحقق أقصى درجات التأمين.

 

 

ومن هذه المشاهد، مشهد في مزرعة مركز الإصلاح والتأهيل في مسلسل رشيد يظهر فيه الفنان محمد ممدوح  يحاور الفنان أشرف عبدالغفور، وهما يرتديان زيا موحدا لونه أصفر مخصص للعمل في المزارع فكل نزلاء مخصص لهم زي معين في تلك المنظومة الجديدة.

كما يظهر في نفس المسلسل الفنان أشرف عبدالغفور داخل العناية المركزة في مركز الإصلاح والتأهيل وهو يجري قسطرة قلب ويظهر في المشهد الإمكانيات الكبيرة في المستشفى.

أما مسلسل “ضرب نار” فيظهر فيه الفنان أحمد العوضي، يجسد شخصية جابر الشخص الطيب الذي تم اتهامه في قضية أدوية مغشوشة وحكم عليه بالسجن لمدة 5سنوات وعرض المسلسل إمكانيات مركز الإصلاح والتأهيل والتجهيزات العالية والإمكانيات الكبيرة به.   

 

 

وفي مشهد آخر للعوضي مع الفنان أحمد بدير يظهر فيه الذي المخصص للنزلاء ويبرز تغيير فلسفة العقوبة لتصبح تأهيل وإصلاح وإعداد النزيل ليكون شخصا نافعا في المجتمع بعد انقضاء فترة عقوبته. 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز