عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشباب والرياضة تواصل عقد الحلقات النقاشية ضمن مُنتدى الحوار الوطني الثاني للشباب

 واصلت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني، عقد الحلقات النقاشية بمراكز شباب الجمهورية، ضمن فعاليات المرحلة الأولي من مُنتدي الحوار الوطني الثاني للشباب، الذي يحمل شعار «فيمَ يفكر الشباب؟.. حوار من الشباب للشباب»، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.



 

وذكرت الوزارة - في بيان مساء اليوم - أنه يشارك بالمرحلة الأولي للمُنتدي نحو 30 ألف شاب وشابة من أعضاء مراكز الشباب والهيئات الشبابية والرياضية، ممثلي نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية من "نموذج محاكاة مجلس النواب ؛ نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، الكيانات الشبابية ؛ لجان الشباب بالأندية؛ ذوى الهمم والقدرات الخاصة، أبناء القبائل المصرية والحدودية، اتحاد طلاب الجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة؛ الجمعيات الأهلية والاتحادات والنقابات، المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لذوي الإعاقة".

 

ويأتي ذلك في إطار دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للحوار الوطني لتعزيز بناء جسور من التواصل بين الشباب وصناع ومتخذي القرار في قراءة الواقع وإعادة فهم عصري للتعامل مع المتغيرات والتحديات وتدشين ملامح جمهورية جديدة تقبل بأراء الجميع.

 

وتسلط الحلقات النقاشية على مدى يومين بواقع ثلاث ساعات كل يوم، الضوء على مناقشة ثلاثة محاور رئيسية: "أولًا - المحور الاجتماعي (التعليم، الصحة والزيادة السكانية، الوعي والإعلام والثقافة، الأسرة والطفل، ذوي الهمم والقدرات الخاصة)، ثانيًا - المحور السياسي (تعزيز المشاركة السياسية، المحليات)، ثالثًا - المحور الاقتصادي (الاقتصاد، التشغيل والتأهيل لسوق العمل ،مشروعات مستدامة وصديقة للبيئة).

 

وتُختتم فعاليات المرحلة الأولى من المُنتدي برفع احتياجات وافكار وآراء شباب مراكز الشباب بالقرى والمدن والمحافظات، تمهيداً لعرضها على القيادة السياسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز