عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدرب الناشئين بالزمالك يكشف سر انهيار قطاعات الناشئين لكرة القدم

الكابتن سيد حنفي
الكابتن سيد حنفي

استنكر عمر عبد الرحمن، الشهير بالمذيع الصغير، سوء الأداء الذي وصلت له بعض قطاعات الناشئين لكرة القدم، بسبب المحسوبية والوساطة التي أضعفت هذا القطاع الذهبي، وأدت لتدهور الكرة المصرية.



 

ومن جانبه كشف الكابتن سيد حنفي مدرب قطاع الناشئين بنادي الزمالك، أن السبب الرئيسي وراء تراجع الكرة المصرية في الوقت الراهن يعود إلى ضعف قطاعات الناشئين خاصة على صعيد المواهب خلال الفترة الماضية، وهذا يمثل تحديًا كبيرًا للأندية والاتحادات الرياضية في مصر.

 

وأضاف "حنفي"، خلال مداخلة هاتفية مع المذيع عمر عبد الرحمن، في برنامج "عمر والنجوم" اليوم السبت، أن تراجع قطاع الناشئين في الكرة المصرية يعود لعدة عوامل منها عدم وجود بنية تحتية قوية لتنمية المواهب الشابة وتدريبهم، بالإضافة إلى عدم توفير الدعم المادي والمعنوي الكافي للأندية التي تعتمد على تطوير اللاعبين الصغار.

 

وتابع أن قطاع الناشئين داخل الأندية يتأثر سلبًا بعدم وجود تعاقد مع اللاعبين والمدربين والإداريين، حيث يترتب على ذلك هروب الناشئين بعد بلوغهم 18 عاماً، مضيفًا: "بسبب الوساطة والمحسوبية يدفع بعض أولياء أمور أموالا لضم أبنائهم للفريق مما يؤثر ذلك على أصحاب المهارات، لتكون النتيجة أن يصبح قطاع الناشئين بلا مواهب في المستقبل".

 

وشدد على ضرورة تكاتف الأندية والاتحادات الرياضية لتطوير قطاع الناشئين، وتوفير الدعم اللازم لهم، من خلال تحسين البنية التحتية للرياضة وتوفير البرامج التدريبية المتميزة والمدربين المؤهلين لتطوير المواهب الصغيرة، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار في الرياضة والاهتمام بهذا القطاع بشكل كبير. 

وأشاد مدرب قطاع الناشئين بنادي الزمالك، بقطاعات الناشئين لكرة القدم في المغرب، مؤكدًا أنه يشهد تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، وذلك من خلال التركيز على تطوير المواهب الصغيرة وتدريبها منذ سن مبكرة، وتوفير الدعم اللازم لهم لتحقيق أقصى استفادة من مواهبهم، لافتًا إلى أن الأندية المغربية تستخدم تقنيات حديثة في التدريب والتطوير الفردي للمواهب الصغيرة، للعمل على تطوير مهاراتهم الفنية والتكتيكية والبدنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز