عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإصلاح والنهضة": توطين الصناعة طوق نجاة من الأزمة الاقتصادية ولدينا روشتة علاج لتحسين بيئة الاستثمار

هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة
هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أكد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، وعضو المجلس الرئاسي للتيار الإصلاحي الحر، أهمية ملف توطين الصناعات في مصر باعتباره طوق نجاة من الأزمات الاقتصادية على اختلاف أسبابها وصورها، مضيفا أن ملف توطين الصناعات كان ولا يزال يحوز على اهتمام الحزب لما له من دور بارز في ترجمة أثر برامج الإصلاح الاقتصادي في حياة المواطن واحتياجاته اليومية.



وأضاف عبدالعزيز أن لدى الحزب روشتة علاج تتضمن ست نقاط أساسية، وهي تحسين بيئة الاستثمار في المجال الصناعي، واستمرار تحسين البيئة التحتية والتكنولوجية، وتعزيز التعاون الدولي، وتحفيز الابتكار والبحث والتطوير، وتعزيز التمويل الصناعي، بجانب تطوير سياسات دعم للصادرات. 

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن من أهم آليات تعزيز توطين الصناعة ضرورة تبسيط الإجراءات الإدارية والتنظيمية لجذب المستثمرين وتشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو والتوسع.

وأضاف أن زيادة الاستثمار في البنية التحتية الصناعية مثل المناطق الصناعية والموانئ وشبكات النقل سيسهم بشكل فعال في رفع قدرة الشركات على الإنتاج والتصدير.

وشدد عبدالعزيز على ضرورة توسيع التعاون الاقتصادي مع الدول الشريكة لتبادل المعرفة والتكنولوجيا وتحسين قدرات الصناعة المحلية. بالإضافة إلى ضرورة دعم المراكز البحثية والجامعات لتوجيه البحوث والابتكارات الصناعية وتقديم حلول جديدة لتحسين الإنتاجية والجودة.

وشدد عبد العزيز على ضرورة توفير آليات تمويلية ميسرة وبأسعار منافسة لتمكين الشركات الصناعية من الحصول على التمويل اللازم لتطوير مشروعاتها.

وأضاف أن تحسين ظروف تصدير المنتجات الصناعية المصرية وتوسيع نطاق الأسواق المستهدفة لتعزيز الوجود الدولي للصناعة المصرية هو أمر في غاية الأهمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز