عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة أمام الشيوخ: تم استحداث وحدة للاستثمار البيئي والمناخي

وزيرة البيئة أمام الشيوخ
وزيرة البيئة أمام الشيوخ

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن استحداث وحدة للاستثمار البيئي والمناخي بالوزارة، تستهدف الترويج للاستثمار في مجال البيئة، موضحة أن الهدف من هذه الوحدة هو الترويج للاستثمار في إعادة تدوير المخلفات، والسياحة البيئية والمحميات، وكذلك متابعة المصانع التي تتوافق مع الاشتراطات البيئة.



جاء ذلك خلال كلمتها أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم /الأحد/، أثناء مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير، وعشـرين عضوا من الأعضاء، بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن تعزيز الاقتصاد الدائرى بما يحقق الاستفادة القصوى من جميع الموارد الطبيعية وتقليل الهدر والنفايات.

وأشارت إلى جهود وزارة البيئة في ملف الاقتصاد الدائري، من خلال التوسع في مشروعات إعادة تدوير المخلفات على مستوى الجمهورية، مضيفة: "بدأنا بالفعل، وقد لم نكون وصلنا إلى المرحلة الأفضل، إلا أن الوضع تغير منذ 4 سنوات، من خلال العديد من مشروعات تدوير القمامة والمخلفات على مستوى الجمهورية".

وأوضحت أن وزارة البيئة مهتمة بملف الاقتصاد الدائري، من خلال العمل على تقليل استخدام الوقود الأحفوري، ومن ثم تقليل الانبعاثات، ضمن الملفات الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية.

وكشفت عن تفاصيل مشروع باستثمارات أجنبية تصل 125 مليون دولار لإعادة تدوير المخلفات لتحويلها إلى طاقة ووقود صديق للبيئة، مؤكدة أن الدولة لديها بنية تحتية ومناخ جاذب للاستثمارات في قطاع إعادة تدوير المخلفات، بما يخدم الاقتصاد الدائري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز