عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر أبريل الجاري

بيان عاجل من الضرائب حول آخر موعد لتقديم إقرار ضريبة المرتبات

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية
مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن آخر إبريل هو نهاية الفترة المحددة لتقديم الإقرار الربع سنوى  الخاص بضريبة المرتبات وما فى حكمها (نموذج 4 مرتبات)  عن الفترة الأولى من عام 2023، موضحًا به عدد العاملين، وإجمالى المرتبات وما فى حكمها المنصرفة خلال الثلاثة أشهر السابقة، والمبالغ المستقطعة تحت حساب الضريبة والمبالغ التي تم سدادها للمصلحة، والتعديلات التي طرأت على عدد العاملين بالزيادة أو النقص.



 

وأشار مختار توفيق إلى أن هناك عددا من الالتزامات الأخرى على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات وما فى حكمها ومنها حجز مبلغًا تحت حساب الضريبة المستحقة، وتوريده إلى  المأمورية المختصة خلال الخمسة عشر يومًا الأولى من كل شهر .

 

 وأضاف رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن شهر إبريل يشهد التزامًا آخر على جهات الالتزام، وهو تقديم نموذج  41 خصم وتحصيل وتوريد المبالغ التي تم خصمها أو تحصيلها تحت حساب الضريبة الضريبة من أى شخص من أشخاص القطاع الخاص عن الفترة الأولى من سنة 2023 فى موعد أقصاه نهاية شهر إبريل.

 

وطالب مختار توفيق جميع الممولين بضرورة الالتزام بتقديم الإقرارات والنماذج الضريبية في مواعيدها المقررة، وذلك تجنبًا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم  206 لسنة 2020 .

 

من الجدير بالذكر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16139.

 

كما يمكن التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة للتنسيق لعقد ندوات التوعية الضريبية التي تقدمها أون لاين يوميًا من خلال الإيميل التالي :

[email protected]

وكذلك يمكن للممولين متابعة كافة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمصلحة من خلال:

قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب

https://www.youtube.com/@tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة  على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tax.egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على تويتر:

https://twitter.com/tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة  على انستجرام:

https://www.instagram.com/tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على لينكد ان

https://www.linkedin.com/in/tax-egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على التليجرام

https://t.me/egypt_tax

 

وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يتم الإتصال علي الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتي الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز