عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة اليوم الاثنين 10 - 04 - 2023 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| غياب محترف الزمالك وشكوى رضا هيكل وتصريحات دينا هاني

غياب محترف الزمالك وشكوى رضا هيكل وتصريحات دينا هاني.. أهم أخبار الرياضة التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 10 - 04 - 2023، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 10 - 04 - 2023

أخبار ألعاب أخرى

تصنيف عبدالعزيز محيلبة

احتل عبد العزيز محيلبة لاعب منتخب مصر للرماية المركز الخامس في التصنيف العالمي لمنافسات “التراب” برصيد 2404 نقطة. وجاء ذلك بعدما توج مؤخرًا بالميدالية البرونزية في كأس العالم، التي أقيمت بقبرص، عقب تحقيق 120 طبقًا من أصل 125.

تصريحات دينا هاني لاعبة يد الأهلي

أكدت دينا هاني خضر لاعبة فريق كرة اليد للسيدات بالنادي الأهلي، أن الفريق جاهز للمشاركة في منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، والتي يستضيفها الأهلي خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو المقبل. وقالت دينا خضر في تصريحات صحفية، إن البطولة تضم العديد من الأندية القوية، والأهلي سيكون منافسا قويا في ظل إقامة البطولة على ملعبه ووسط جمهوره الداعم بقوة في البطولة ويقع الأهلي في المجموعة الثانية من بطولة إفريقيا للسيدات مع فرق أوتوهو الكونغولي وهابيتا الإيفواري وفاب الكاميروني وأول أغسطس الأنجولي وكشفت دينا خضر عن سبب تسميتها بـ"نينجا" داخل فريق كرة اليد بالنادي الأهلي، وقالت: "هذا هو الموسم الأول لي مع الأهلي، والكابتن محمد عادل المدير الفني هو من أطلق على هذا الاسم بسبب لعبي بشكل قوي في المباريات أمام المنافسين". وأكدت دينا، أن فريق كرة اليد للسيدات بالنادي الأهلي لديه إصرار كبير هذا الموسم على تحقيق الألقاب في كل البطولات التي يشارك بها، في ظل التدعيمات الكبيرة التي تمت مع بداية الموسم، والدعم الكبير الذي تقدمه إدارة النادي وخبرة الجهاز الفني.

تصنيف أنس جابر

تقدمت بطلة التنس التونسية أنس جابر مركزا في تصنيف محترفات التنس؛ لتحتل المركز الرابع بدلا من الخامس وذلك بعد تتويجها بلقب تشارلستون للتنس بعد الفوز على السويسرية بيليندا بينسيتش بمجموعتين دون رد.

تصنيف الإسكواش

حافظ مصطفى عسل بطل الإسكواش ولاعب الأهلي على صدارة تصنيف محترفي الإسكواش للرجال الصادر صباح اليوم الاثنين رغم غيابه عن المشاركة في البطولات. وحل علي فرج لاعب وادي دجلة خامسا ومروان الشوربجي سادسا وطارق مؤمن سابعا ومازن هشام تاسعا دون تغيير عن الأسبوع الماضي. ومن المتوقع أن يشهد تصنيف الإسكواش الأسبوع المقبل تغييرا خاصة مع مشاركة أبطال الإسكواش في بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش واستمرار غياب مصطفى عسل بسبب قرار اتحاد المحترفين بحرمانه من المشاركة. بينما واصلت نوران جوهر لاعبة وادي دجلة البقاء على عرش التصنيف العالمي للإسكواش للسيدات الصادر من رابطة محترفي الإسكواش اليوم الاثنين.

غياب محترف الزمالك

يغيب أوجي مايو محترف الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، عن مواجهة الأهلي اليوم في الجولة الثالثة من نصف نهائي دوري السوبر للموسم الحالي 2022-2023. وكان اتحاد كرة السلة قرر معاقبة أوجي مايو محترف الزمالك بالإيقاف مباراتين، بعد طرده في الجولة الأولى أمام الأهلي بعد السخرية من حكام المباراة. وتقدم نادي الزمالك بطلب إلغاء عقوبة الإيقاف عن اللاعب، وأعلن اتحاد كرة السلة مؤخرا رفض الطلب وتطبيق عقوبة الإيقاف كاملة.

موعد مباريات نهائي كأس مصر لطائرة الرجال

حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة، موعد مباريات نهائي بطولة كأس مصر للرجال عن الموسم الحالي 2022-2023، والذي يقام بنظام best of 3 على أن يتوج الفريق الفائز بمباراتين متتاليتين باللقب دون اللجوء إلى المباراة الثالثة. ومن المقرر، أن تقام مباريات النهائي وتحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع على صالة اتحاد الشرطة الرياضي بالدراسة. ويواجه المارد الأحمر غريمه التقليدي الزمالك على درع البطولة في تمام الثامنة مساء. فيما يلعب طلائع الجيش مع نظيره بتروجت لتحديد صاحب الميدالية البرونزية مع دقات السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وذلك مساء الخميس والجمعة الموافقين 27 و28 إبريل الجاري، فيما يلجأن للمباراة الثالثة في حالة فوز كل فريق بمواجهة واحدة على أن تكون مساء الأحد الموافق 30 من نفس الشهر.

شكوى رضا هيكل

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري للكرة الطائرة في تصريحات صحفية أن إدارة الاتحاد خاطبت نادي الزمالك بشأن الشكوى المقدمة من رضا هيكل لاعب فريق الكرة الطائرة بالنادي والتي يطلب فيها فسخ تعاقده بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية.

 

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة الطائرة منح نادي الزمالك مهلة مدتها شهر للرد على شكوى رضا هيكل قبل اتخاذ الإجراء القانوني بفسخ تعاقد اللاعب مع النادي طبقا للوائح الاتحاد.

وكان رضا هيكل قد جدد تعاقده مع الزمالك في يونيو من العام الماضي لمدة ثلاثة مواسم تبدأ من الموسم الحالي.

 

 

لوكا يغيب عيد قمة اليد

 

 

يفتقد فريق كرة اليد بنادي الزمالك لمجهودات لاعب الدائرة محمد علاء السيد لوكا، في مباراة القمة أمام الأهلي، المقرر لها الحادية عشرة والنصف من مساء الخميس، في الدور نصف النهائي من كأس مصر.

وقال محمد علاء لوكا في تصريحات صحفية: "كنت أتمنى أن أشارك مع زملائي أمام الأهلي في نصف نهائي كأس مصر، إلا أن الجهاز الطبي قرر حاجتي للخضوع لأشعة رنين للاطمئنان على إصابتي".

وأضاف: "الإصابة عبارة عن ارتجاج في المخ والحمد لله لم يحدث نزيف، إلا أنني شعرت بتنميل في الأطراف، وسأجري اليوم أشعة رنين للاطمئنان".

 

 

لاعبو منتخب الجولف

 

 

اختار الجنوب إفريقي ريتشارد ماكليمور المدير الفني لمنتخب مصر للجولف سبعة لاعبين ولاعبات لتمثيل مصر في بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات التي تستضيفها أوغندا خلال الفترة من 15 إلى 21 إبريل الجاري، واللاعبون هم محمد أبو العلا وتيمور ربيع وسليم الإبياري ومحمد ربيع وفرح إيهاب وميا حسين نادية يسري.

وينتظم منتخب الناشئين والناشئات في معسكر تدريبي مغلق اعتبارا من الغد وحتى يوم السفر إلى أوغندا الجمعة المقبل، وذلك تحت إشراف المدير الفني ريتشارد والمدرب فارس عبد العزيز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز