عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة الإدارية تحقق في وفاة سيدة عقب رفض مستشفى فرشوط المركزي استقبال حالتها

النيابة الادارية
النيابة الادارية

  بدأت هيئة النيابة الإدارية تحقيقات في واقعة وفاة مواطنة بقسم الاستقبال بمستشفى قنا الجامعي، نظرا لعدم إدخالها العناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي، بدعوى عدم وجود أسرّة شاغرة .



 

وقال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية  إن النيابة الإدارية بـ "أبو تشت" كانت قد تلقت شكوى أحد المواطنين والتي ضمنها أن والدته تم حجزها بمستشفى قنا الجامعي يوم الثلاثاء الماضي، وكانت بحاجة ماسة للدخول إلى العناية المركزة والتي لا تتوافر بالمستشفى الجامعي، وعند الاستعلام من المختصين بمستشفى فرشوط المركزي لدخول الحالة طوال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، جاء رد المختصين بعدم وجود أسرّة شاغرة بقسم العناية المركزة، حتى توفيت يوم الخميس بقسم الاستقبال بمستشفى قنا الجامعي.

 

وأشار إلى أن محققي النيابة الإدارية قاموا على الفور بالانتقال يوم السبت الماضي لإجراء المعاينة، والتي تبين منها وجود عدد 10 أسرّة بقاعتي الرعاية المركزة منها سرير واحد شاغر، فضلا عن وجود أماكن عديدة بالقاعتين مجهزة بكافة التجهيزات المخصصة للرعاية المركزة دون وجود أسرّة بها.

 

كما أظهرت المعاينة وجود عدد كبير من الأسرّة تم تخزينها دون استخدام، وأن وحدة الرعاية المركزة لا يوجد بها أطباء منذ 26 مارس الماضي، رغم وجود أطباء تم التعاقد معهم عن طريق مع مديرية الشؤون الصحية بقنا، كما كشفت المعاينة عن عدد من المخالفات لعدد من الأطباء وهيئة التمريض القائمة على الرعاية المركزة بالمستشفى، شملت الغياب دون إذن، والانصراف قبل مواعيد انتهاء النوبتجية، والتلاعب بدفاتر الحضور والانصراف.

 

وكلفت النيابة الإدارية المختصين بمديرية الشؤون الصحية بقنا، بسرعة إعداد تقرير مفصل بكافة المخالفات التي أسفرت عنها المعاينة، وتحديد المسؤولين عنها واستكمال التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز