عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأزهر الشريف رمضانيات
البنك الاهلي

مفتي الجمهورية: المجتمع المصري عفي ومترابط يستطيع أن يعبر كافة الأزمات بالتكاتف والتعاون

د. شوقي علام مفتي الجمهورية
د. شوقي علام مفتي الجمهورية

 أكد مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، أن الروح المصرية الجميلة والترابط والوئام بين أبناء الوطن الواحد تظهر بشكل كبير في مثل هذه المناسبات التي تجمعنا جميعا، مشيرا إلى أن المجتمع المصري هو مجتمع عفي ومترابط يستطيع أن يمر من كافة التحديات والأزمات إذا ما تكاتفنا وتعاونا معًا من أجل رفعة هذا الوطن.



 

جاء ذلك خلال استقبال مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، وفدًا رفيعَ المستوى من رئاسة الهيئة الإنجيلية بقيادة رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر الدكتور إندرية زكي؛ للتهنئة بعيد الفطر المبارك.

 

وأعرب المفتي عن سعادته بالزيارة.. مجددًا تهنئته بتجديد تولي الدكتور إندرية زكي مرة ثانية لرئاسة الطائفة الإنجيلية في مصر.

وقال إن مثل هذه اللقاءات والحوار ينتج وعيًا وتقاربًا، وهو ما أشار إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بأننا نحتاج إلى وعي الشعب المصري والتأكيد على المسؤولية المشتركة وإدراكه للتحديات التي تواجهنا، وأن نكون يدًا واحدة في مواجهتها.

واستشهد مفتي الجمهورية بحديث السفينة للنبي- صلى الله عليه وآله وسلم- الذي جمع بين ثناياه أهم معاني المسؤولية المشتركة، التي ينبغي أن نكون عليها، تلك المسؤولية التي تحرص على المصلحة العامة أشد الحرص لكنها في نفس الوقت لا تغفل قيمة المصلحة الخاصة.

وأضاف المفتي أن الدكتور إندرية زكي قيادة مصرية وطنية تؤمن بالعيش المشترك ومخلص حقيقي في حب الوطن، وعلاقتنا يجمعها حب الوطن والحرص على الحفاظ عليه.

من جانبه.. قال الدكتور إندرية زكي: "أتقدَّم بالتهنئة إلى فضيلة المفتي وإخوتنا المسلمين باسم الإنجيليين في مصر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك".

وأشاد بدَور المفتي في نشر الاعتدال في مصر، مؤكدًا أنه صخرة الاعتدال في مصر، وهو صاحب دور تاريخي في حفظ السلم المجتمعي ونشر الاعتدال في مصر.

وأكد رئيس الطائفة الإنجيلية أن دار الإفتاء المصرية تلعب دورًا مهمًّا في صناعة العقل، وبناء الأمة؛ وبالتالي تساهم بشكل رئيسي في صناعة المستقبل، مضيفًا أن لقاءاتنا في الأعياد هي لقاءات محبة وسلام وترابط، داعيًا الله أن يعيد على بلادنا الأعياد تحت قيادة الرئيس السيسي.

على صعيد آخر، قدم الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، التهنئة لخالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بقرب حلول عيد الفطر المبارك، وذلك خلال زيارة له اليوم الثلاثاء ، بمقر ديوان عام المحافظة، على رأس وفد ضم عددًا من قيادات الطائفة الإنجيلية بمصر.

ونقل رئيس الإنجيلية ؛أرق التهاني وخالص الأمنيات،لكافة القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيًا دوام النجاح والتقدم، لما يحقق الخير والسلام لجميع المصريين. من جانبه، أكد خالد عبدالعال محافظ القاهرة سعادته بزيارة وفد الطائفة الإنجيلية، مقدما التهنئة للدكتور إندريه زكي لتجديد الثقة له رئيسا للطائفة.

ونوه بأن الهدف الرئيسي للجميع هو بناء مصر وتحقيق خدمات المواطن وتحقيق تنمية واستقرار الوطن.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز